رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة إلغاء التقييمات الدراسية.. هل تراجعت وزارة التعليم ؟

وزارة التعليم
وزارة التعليم

إلغاء التقييمات بالمدارس.. من أكثر ما يشغل بال أولياء الأمور الفترة الأخيرة، والذي ترتب عليه زيادة النقر على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل أولياء الأمور لطلاب الصفوف الدراسية المختلفة سواء على محرك البحث العالمي “جوجل” أو محركات البحث الأخري لمواقع التواصل الإجتماعي، لمعرفة هل قامت وزارة التعليم بإلغاء التقييمات بالمدارس على الطلاب، وذلك بعد شكاوي أولياء الأمور ومطالبتهم بإلغاء التقييمات بالفصول الدراسية، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقع بصراحة الإخباري حقيقة إلغاء الوزارة لتقييمات الفصل الدراسي.

أعلن الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح تلفزيوني، عن حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس خلال الفصل الأول من العام الدراسي الجديد، وجاء هذا الإعلان استجابة لمطالبات أولياء الأمور بإلغاء التقييمات.

بنوك الأسئلة الاختيارية

أكد الدكتور أيمن بهاء أن التقييمات الأسبوعية والشهرية، التي ستتم داخل المدارس ستعتمد على بنوك الأسئلة الاختيارية، موضحًا أن الهدف من هذه التقييمات هو التقييم المستمر للطلاب، مما يساهم في تثبيت المعلومات لديهم، كما أشار إلى أن هذه الوسيلة التعليمية أثبتت نجاحها في العديد من دول العالم ولن تشكل عبئًا إضافيًا على الطلاب.

أوضح نائب الوزير أنه في حالة ظهور أي مشكلات تتعلق بالتقييمات، يمكن تعديلها أو إلغاؤها أو تغييرها، وناشد أولياء الأمور بعدم الضغط على الطلاب، مشيرًا إلى أن العملية التعليمية تسير بسلاسة ولا توجد أي مشاكل تُذكر داخل المدارس.

توافر الكتب المدرسية 

طمأن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور بشأن الكتب المدرسية، مؤكدًا أنها تواجدت في مخازن وزارة التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي 2024-2025، وأنه لا توجد أية مشكلات تتعلق بتوافر الكتب المدرسية.

تم نسخ الرابط