رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الوزراء: كنا متأخرين جدًا والتحول لدولة متقدمة ليس في 10 سنوات

مدبولي
مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن تطوير البنية التحتية في مصر، لهو أمرٌ ضروري لمواكبة العصر وتحقيق متطلبات التنمية. 

وقال مدبولي خلال لقائه بعدد من القامات الفكرية لمناقشة القضايا المطروحة: مشكلتنا في مصر إننا كنا متأخرين قوي في تطوير البنية التحتية.. لازم يكون عندنا مونوريل واتنين وتلاتة.. وخطوط للمترو مش خط أو اتنين.. والمخطط ده موجود من سنين مش إحنا اللي وضعناه

وأوضح مدبولي: التحول لإنشاء دولة متقدمة مش بيحصل في 5 أو 10 سنوات.. سنغافورة وماليزيا خدوا فوق العشرين سنة علشان.. كده تجربة مصر لازم تاخد وقتها عندنا رؤية لتنفيذ هذا الكلام.

مدبولي: حالة عدم اليقين تتطلب التركيز على الاحتياجات الأساسية للمواطنين

أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن حالة عدم اليقين العالمية تدفع الحكومات للتعامل مع الأوضاع بشكل عاجل، مؤكدًا أن الحكومة تركز على ضمان تلبية المتطلبات المعيشية للمواطنين بأقل قدر ممكن من الأعباء.

وأوضح مدبولي أنه في ظل التطورات المتلاحقة في المنطقة، لم يعد أمام أي حكومة رفاهية التخطيط للمستقبل القريب، مما يستدعي اتخاذ قرارات سريعة ومناسبة تتماشى مع الظروف الراهنة. وبهذا، تسعى الحكومة إلى تحقيق الاستقرار وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين في هذه الأوقات العصيبة.

تم نسخ الرابط