رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جانب 30% في الثانوية.. قصة سوزي الأردنية من تيك توك إلى السجن

سوزي الأردنية
سوزي الأردنية

سوزي الأردنية.. حكمت محكمة جنح المطرية، اليوم، بحبس البلوجر سوزي الأردنية سنتين، مع غرامة 300 ألف جنيه وكفالة 100 ألف جنيه. جاء هذا الحكم إثر اتهامها بسب والدها على الهواء بكلمات غير لائقة.

 سوزي الأردنية

بدأت القصة عندما انتشر مقطع فيديو لسوزي خلال بث مباشر، حيث دارت مشادة بينها وبين والدها، وتلفظت بألفاظ خارجة. عقب ذلك، ألقت أجهزة الأمن القبض عليها في منطقة الساحل بالقاهرة بتهمة انتهاك القيم الأسرية.

اسمها الحقيقي سوزي أيمن، وهي فتاة مصرية من المطرية، تبلغ من العمر 19 عامًا، واكتسبت شهرتها بسبب ارتباط عائلتها بالأردن، حيث تملك 2.7 مليون متابع على "تيك توك" و533 ألف على "إنستجرام".

أوضحت سوزي خلال التحقيقات أنها تشاجرت مع والدها بسبب استيلائه على أموالها من "تيك توك"، مشيرة إلى أنها لم تدرك أن آلاف الأشخاص يشاهدون البث المباشر حينها.

كما ذكر دفاعها أن المحكمة مددت جلسة محاكمتها إلى 1 أكتوبر.

بالإضافة إلى ذلك، تعرضت سوزي لانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رسوبها في الثانوية العامة، حيث كشفت عن مجموعها الذي بلغ 138 من 410.

المسألة ليست فقط قانونية، بل تمتد لتشمل قيم الأسرة والمجتمع، مما يثير تساؤلات حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على العلاقات الأسرية.

من هي سوزي الأردنية؟

- اسمها الحقيقي سوزي أيمن، وهي مصرية الجنسية من منطقة المطرية
- تبلغ من العمر 18 عامًا.
- بدأت مشوارها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل عامين ونصف.
- لديها شقيقتان: الأولى تدعى "مي" وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة وتظهر معها بانتظام في الفيديوهات، والثانية تُدعى "مودة".
- اشتهرت بلقب "سوزي الأردنية" بسبب تواجد عدد كبير من أفراد عائلتها في الأردن.
- تحظى بشعبية واسعة على منصة "تيك توك" حيث يتابعها أكثر من 4 ملايين شخص.
- تعرضت لاتهامات تتعلق بنشر محتوى يُخالف الآداب العامة والقيم الأخلاقية في بلاغ قدمه عدد من المحامين.
- في منتصف فبراير الماضي، تم القبض عليها من قِبل مأمورية من مباحث الآداب في منطقة الساحل شمال القاهرة، وتم اقتيادها إلى القسم للتحقيق.
- بتاريخ 16 فبراير الماضي، أمرت جهات التحقيق بحبسها احتياطياً لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات وقرر قاضي المعارضات إخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، وذلك بعد اتهامها بنشر مقاطع فيديو تُخالف قيم الأسرة المصرية وسب وقذف والدها خلال بث مباشر على تطبيق "تيك توك"

تم نسخ الرابط