رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأحوال المدنية تستجيب لـ45 حالة إنسانية من كبار السن وذوي الهمم

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

حرص قطاع الأحوال المدنية على تلبية الاحتياجات والاستغاثات الإنسانية للمواطنين والتفاعل معها، في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بالتفاعل مع الحالات الإنسانية لكبار السن والمرضى وذوي الهمم، والعمل على حلها.

وأوفد قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية عددًا من القوافل الإنسانية تلبية لاستغاثات المواطنين والالتماسات الإنسانية، ونجحت تلك المأموريات في تلبية رغبات 45 حالة إنسانية وإصدار كافة الأوراق الثبوتية من بطاقات الرقم القومي وشهادات ميلاد وغيرها داخل أماكن تواجدهم  بالمنازل والمستشفيات وتسليمها لهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

وفي سياق آخر شهدت منطقة البدرشين واقعة مؤسفة عندما أقدم معلم رياضيات على ضرب على طالب ابتدائي، الأمر الذي تسبب في إصابته بإصابات خطيرة بسبب تحدثه مع زميل له أثناء الحصة.

تفاصيل الواقعة

البداية بتلقي مدير مباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة البدرشين المقدم أحمد يحيى يفيد تلقيه بلاغًا من عامل بتعرض نجله (10 سنوات)، طالب بمدرسة ابتدائي، للضرب في منطقة حساسة، ومناطق أخرى من الجسد، من قبل معلم مادة الرياضيات.
وقال الأب، إن المعلم لاحظ تحدث نجله مع زميل له في الفصل، فضربه بالقدم في خصيته بالإضافة لصفعات ولكمات بمختلف أنحاء الجسم.

القبض على المتهم

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وألقت القبض على المتهم، فيما يستمع رجال المباحث لأقوال الشهود، ويجرون التحريات للوقوف على الملابسات، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

تم نسخ الرابط