رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لبحث التوسعات في السوق المصري.. وزير الاستثمار يعقد عدة لقاءات مع الشركات الفرنسية

المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ، عدة لقاءات مع شركات فرنسية مهتمة بالاستثمار والتوسع بالسوق المصري والتي تضمنت مجموعة لوريال العاملة في قطاع مستحضرات التجميل.

المكتب التجاري المصري في باريس

وبحسب بيان اليوم  فإن هذا اللقاء تم بالتنسيق بين المكتب التجاري المصري في باريس والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك خلال اليوم الثاني لأعمال الزيارة التي يقوم بها الوزير إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، في ثاني جولاته الأوروبية.

مجموعة لوريال

واستعرضت مجموعة لوريال أنشطتها في السوق المصري، حيث تعد إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع صناعة مستحضرات التجميل في مصر، وتقوم المجموعة بتصدير نحو 85% من إنتاجها للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ مساحة مصنع لوريال بالعاشر من رمضان نحو 17 ألف متر مربع، بعمالة قوامها نحو 200موظف، حيث تمثل نسبة 99٪ من العمالة مصرية، باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون يورو.

لقاءات وزير الاستثمار 

والجدير بالذكر أن اللقاءات مع الوزارة شملت أيضًا مجموعة "Sanofi" المتخصصة في الصناعات الطبية، ومجموعة "لوسافر"، ومجموعة "روتشيلد"، ومجموعة "Eurazeo". والذي تم خلالها استعراض الخطط التوسعية لهذه الشركات في السوق المصرية، بالإضافة إلى أبرز الحوافز المطلوبة لتحقيق الاستثمارات

تم نسخ الرابط