رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الخارجية يعلن تقديم مساعدات طبية للمصريين في لبنان ويؤكد على متابعتهم

الدكتور  بدر عبدالعاطي
الدكتور بدر عبدالعاطي

أجرى بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة صباح اليوم، اتصالاً هاتفياً مع سفير مصر ببيروت علاء موسى، للوقوف على تطورات الأوضاع المتسارعة التي يشهدها لبنان الشقيق في ظل العدوان الإسرائيلي الراهن، والاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية في لبنان، ضمن متابعة وزارة الخارجية والهجرة للتطورات المتلاحقة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

لا ضحايا مصريين في أحداث لبنان

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأنذَ سفير مصر في بيروت قدم عرضاً تفصيلياً للتطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، إذ أكّد أنَّه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا من المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية وجه السفير المصري باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

استقبال شحنة المساعدات الطبية المصرية

كما وجه باستقبال السفير المصري ببيروت شحنة المساعدات الطبية المصرية، والتي كان  رئيس الجمهورية قد وجه بسرعة إرسالها إلى لبنان الشقيق، خلال اتصاله مع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية يوم 28 سبتمبر 2024.

وأفاد سفير مصر في بيروت بأنَّ توجيهات الرئيس السيسي في هذا الشأن، هي محل تقدير واسع من الشعب اللبناني الشقيق، في ظل ما يمر به لبنان من تحديات إنسانية جسيمة.

تم نسخ الرابط