رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المالية:رفع معدلات الإنتاجية يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال ياسر صبحى نائب وزير المالية، للسياسات المالية، "إننا نستهدف رفع معدلات الإنتاجية فى الاقتصاد المصري بما يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية"، لافتا إلى أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بتحفيز القطاع الخاص على التوسع فى الإنتاج والتصدير، بما يسهم فى تحسين تنافسية الاقتصاد المصرى.

برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي

وأكد، في ندوة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، التزام الوزارة بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحا العمل في إطار متسق ومتكامل بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي.

من جانبه، أكد شريف الكيلانى نائب الوزير للسياسات الضريبية، أن حزمة "التسهيلات الضريبية" تعد بداية جديدة لبناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال، لافتا إلى أننا نستهدف تحسنا ملموسا يشعر به الممولون في جودة الخدمات الضريبية بالمناطق والمأموريات من خلال معالجة التحديات برؤية عملية أكثر استدامة للتيسير على المجتمع الضريبي.

وأوضح أن هذه الإصلاحات الضريبية، تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وريادة الأعمال، كى تعمل وتنمو وتكون أكثر قدرة على المنافسة، كما تستهدف تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، موضحا الاهتمام بالتطبيق المتقن لهذه التسهيلات على أرض الواقع، قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من التطوير والإصلاح الذى سيكون أيضا فى صالح المجتمع الضريبي.

تم نسخ الرابط