رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ائتلاف أولياء أمور يكشف عن عجز المعلمين بالمدارس

وزارة التعليم
وزارة التعليم

عجز المعلمين.. من أكثر الكلمات التي هزت محركات البحث المختلفة ومواقع التواصل الإجتماعي والجروبات الخاصة بالتعليم خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قدم العديد من أولياء الأمور شكاوي بخصوص وجود فجوة كبيرة وعجز في عدد المعلمين، مطالبين بذلك سد تلك الفجوة بأسرع وقت وتوافر الحل بوجود معلمين لسد تلك الفجوة والعجز، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري شكاوي العديد حول عجز الدولة في سد الفجوة.

وكشفت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية أنها تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور في جروب حوار مجتمعي في التعليم  عن وجود عجز في المعلمين في مدارسهم مما يجعل اليوم الدراسي بلا أي استفادة  لذلك نرجو من الوزارة ايجاد آليات سريعة لحل مشكلة عجز عدد المعلمين حتي يستفيد الطلاب من اليوم الدراسي ويكون هناك تأهيل للمعلم أيضًا  كما نرجو  توفير  تأمينات مناسبة في المدارس في الفترة المسائية خصوصًا في الأماكن الغير آمنة حفاظًا علي الطلاب وتخفيف الضغوط النفسية علي أولياء الأمور خوفا علي أولادهم و وضع خطة لدخول طلاب الفترة الثانية في مدارس ذات الفترتين حتي لا يتكرر ما نشاهده من مشاهد.

 التزاحم والتدافع 

وأضافت الحزاوي : كما ان هناك شكاوي من كم المطلوب من التقييمات اليومية والاسبوعية التي تشكل ضغط كبير علي الطالب وولي الامر فضلا ان وقت الحصة قليل لا يكفي للشرح في وسط ما هو مطلوب من المعلم تأديته من أعمال .


واختتمت الحزاوي : نرجو من الوزارة توفير خط ساخن لتسهيل علي اولياء الامور الابلاغ عن الشكاوي ومتابعتها كما نرجو من اولياء الامور في مدارس ذات الفترتين عدم التزاحم أمام مدارس ابنائهم  لتسهيل اجراءات دخول وخروج الابناء من المدرسة

تم نسخ الرابط