رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم: التعاقد مع 50 ألف معلم للتدريس بمرحلة التعليم الأساسي

وزارة التعليم
وزارة التعليم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن قرار هام الهدف منه هو سد العجز في عدد المعلمين داخل جميع المدارس الحكومية على مستوي كافة أنحاء الجمهورية ووفقا لذلك، قد تمت الموافقة من قبل الوزارة على تعيين 50 ألف معلم بـ نظام "الحصة" بللتدريس في مرحلة التعليم الأساسي وينفذ ذلك في جميع المحافظات، وفي مقابل 50 جنيه للحصة الواحدة، وبحد أقصى 20 حصة للمعلم الواحد خلال الأسبوع.

التعاقد مع 50 ألف معلم للتدريس بمرحلة التعليم الأساسي

وفي بيان رسمي تم إصدارة أمس، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة التزام كافة المديريات التعليمية بـ الحد الأقصى لعدد المعلمين ممن سوف يتم استعانة المدارس بهم في إطار هذا النظام.


كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن كل مديرية تعليمية مطالبا منها القيام بإعداد كشف شهري، علي أن يكون وبحد أقصى يوم 10 من كل شهر ميلادي، علي أن يحتوي هذا الكشف على أسماء المعلمين الذين سيتم الإستعانة بهم والمستحقات المالية الخاصة بهم، بحيث أن يتم إرسال هذا الكشف إلى وزارة المالية والإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي.

هذا وقد أوضحت وزارة وزارة التربية والتعليم أنه طبقا للتنسيق مع وزارة المالية، سوف تصرف مستحقات المعلمين يوم 28 من كل شهر وأشارت الوزارة أنه في حال حدوث أي معوقات أو أي تأخير في عملية سداد مستحقات المعلمين، يجب التواصل مع الإدارة المركزية للشئون المالية في ديوان عام الوزارة فورا لحل هذة المشكلة.

توفير احتياجات المدارس والحفاظ على الميزانية

وتأتي تلك الخطوة ضمن الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بهدف توفير احتياجات جميع المدارس من المعلمين علي مستوي الجمهورية من دون زيادة في الأعباء المالية وقد تم تحديد تلك الآلية من خلال التعاون مع وزارة المالية من أجل ضمان سداد كافة المستحقات للمعلمين في المواعيد المحددة، مما يساعد في استقرار العملية التعليمية إلي جامب رفع كفاءة أداء المدارس.


وسبق وأكد وزير التعليم، أن الوزارة تسعى لتطوير المنظومة التعليمية والعمل على انتظام الدراسة خلال العام الجديد، وأشار إلى أن عدد الطلاب يصل لنحو 25 مليون طالب، ومن المتوقع أن يستغرق انتظام العملية التعليمية أسبوعين من بداية العام.

تم نسخ الرابط