رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد رأس «الحكمة و بناس».. «برنيس» ضمن 5 مناطق استثمارية تطرحها مصر على ساحل البحر الأحمر

منطقة برنيس
منطقة برنيس

كشف الدكتور عبد الخالد إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، عن خطة لطرح منطقة برنيس على المستثمرين ضمن 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر.

منطقة برنيس

وأضاف في تصريحات صحفية  لـ بلومبرج، أن مساحة المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط تقع على 10 آلاف فدان، وسيجري تطويرها بداية من 2025 ولمدة 3 سنوات.

منطقة رأس بناس

ومن الجدير بالذكر تسعى الحكومة المصرية إلى تكرار نموذج رأس الحكمة مع منطقة رأس بناس، لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، ودفع عملية التنمية السياحية والاقتصادية، والتغلب على الأزمة الاقتصادية التي عانتها البلاد بسبب نقص الموارد الدولارية خلال المدة التي سبقت تحرير سعر الصرف في السادس من شهر مارس الماضي، والتي يقدر حجم الاستثمارات المنتظر منها نحو 2 تريليون جنيه مصري.

صفقة رأس الحكمة

وشهدت مصر في شهر مارس الماضي توقيع اتفاقية تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي بشراكة استثمارية مع الإمارات في ما وصفه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بأنها "أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ البلاد".

أكبر صفقة استثمار أجنبي

وتضمنت صفقة رأس الحكمة "استثمارات أجنبيا مباشرا بقيمة 35 مليار دولار خلال شهرين وأن هذه الصفقة تتم في إطار قوانين الاستثمار المصرية ونحو 130 مليار استثمارات غير مباشرة".

تم نسخ الرابط