رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مخاوف من حدوث كارثة.. تكدسات أمام مدرسة المرج الرسمية التجريبية وغضب أولياء الأمور

تكدسات أمام مدرسة المرج الرسمية التجريبية
تكدسات أمام مدرسة المرج الرسمية التجريبية

تقدم أولياء أمور طلاب مدرسة المرج الرسمية بالقاهرة باستغاثة إلى وزارة التربية والتعليم، مطالبين بالتدخل السريع لحماية الطلاب من الإصابات التي يتعرضون لها يوميًا نتيجة التكدس الشديد أمام مدرسة المرج التجريبية أثناء دخول وخروج الفترتين الصباحية والمسائية.

مقاطع مصورة توثق الزحام والإصابات


نشر أولياء الأمور مقاطع فيديو على موقع "فيسبوك"، توضح الزحام الشديد والتكدس أمام المدرسة، بالإضافة إلى الإصابات التي تعرض لها عدد من طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية أثناء دخول وخروج الفترتين الصباحية والمسائية.

تكدس يومي بسبب الفترتين الدراسيتين


أكد أولياء الأمور أن هذه المشكلة مستمرة يوميًا منذ بداية العام الدراسي الجديد، مشيرين إلى أن التكدس ينتج عنه إصابات مختلفة بين الطلاب، تشمل الخدوش والكدمات.

 وأوضحوا أن مدرسة المرج الرسمية تضم أكثر من 65 فصلًا في الفترة الصباحية، بينما ينضم طلاب مدرستي البراعم والجيل في الفترة المسائية، تطبيقًا لقرار وزارة التربية والتعليم بتفعيل نظام الفترتين لمواجهة كثافات الفصول.

شكاوى من سوء التنظيم وتطبيق نظام الفترتين


اشتكى أولياء الأمور من سوء التنظيم، مشيرين إلى وجود بوابة واحدة فقط تُستخدم لدخول طلاب الفترة المسائية وخروج طلاب الفترة الصباحية، مما يزيد من حدة الازدحام والتكدس، في ظل غياب أي إجراءات تنظيمية من قبل إدارة المدرسة.

تم نسخ الرابط