رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تقسيم الفصول .. التعليم تصدر تعليمات عاجلة لكافة المدارس بالجمهورية تطبق علي جميع المراحل

وزارة التعليم
وزارة التعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة لكافة المدارس علي مستوي الجمهورية وجاء بهذة التعليمات، تشديد من الوزارة بضرورة تقسيم كل فصل إلى 3 مجموعات أثناء إجراء التقييمات الأسبوعية، مع الإلتزام بتنوع هذة التقييمات ويأتي ذلك كآلية بهدف ضمان تحقيق المقصود من التقييم وقياس نواتج التعلم لكافة الطلاب والتي تستهدف جميع المراحل التعليمية المختلفة.

هذا وقد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إلتزام المدارس بإستخدام بوابة التعليم الإلكتروني والمتاحة على موقع وزارة التربية والتعليم علي الإنترنت، وإخطار الكل بالواجبات المنزلية اليومية وبالتقييمات الأسبوعية التي تم نشرها عليه.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، في القرارات الوزارية رقم 136 و137 و138 فيما يخص تفعيل التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية التي تم إعدادها من قبل مديري عموم تنمية المواد الدراسية.


وأكد السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تلك التقييمات الهدف منه إجرائها مصلحة الطالب، والتحفيز علي عودة الطلاب إلى المدرسة، وأكد السيد وزير التعليم أن المحفز الرئيسي لأي طالب هو النجاح، ولذلك تم التفكير فى تطبيق نظام أعمال السنة، وتم تقسيمها إلى:
 

كما أشار السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إلى أن هذا النظام سوف يكون مركزي على كافة المدارس بجميع المحافظات علي مستوي الجمهورية، وذلك بهدف تقييم أداء المعلم داخل الفصل، وتقييم الطالب عن طريق المهام الدراسية التى يقوم بأدائها.

وفي هذا السياق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة الإدارات التعليمية والمدارس التابعة بمختلف أنواعها بضرورة الإلتزام باستخدام بوابة التعليم الإلكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الإنترنت وإخطار كافـة المدارس بـ الواجبات المنزلية اليومية والتقييمات الأسبوعية.

وفي سياق أخر، رد وزير التعليم على التساؤلات التي تدور حول المناهج التي يقوم بدراستها الوافدون لمصر وأيضا موقف تواجد كيانات خاصة بهم تقومربتدريس مناهج خاصة بهم .

وخلال لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، في برنامج كلام في السياسة، والذي يذاع علي قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، قال وزير التربية والتعليم إن الوزارة حاسمة جدا في هذا الأمر ، وأكد أن الوافدين على أراضي مصر يدرسون بإسمها بالمناهج المصرية، كما أشار إلى أن تلك الكيانات التي تظهر هي خارجة عن إطار الوزارة ويتم الإبلاغ عنها وغلقها.

وأضاف، أن الوزارة تشرف بشكل كامل على جميع المدارس، فيما عدا بعض المدارس التابعة إلي السفارات الخاصة لدولها، كما أشار إلى أن تلك المدارس يصل عددها إلى ثلاثة مدارس فقط.

تم نسخ الرابط