رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نادر السيد في حوار لـ «بصراحة»: مفيش حاجة اسمها الأهلي كعبه عالي.. القمة خارج التوقعات.. والصفقات الجديدة كلمة السر

نادر السيد
نادر السيد

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة الأهلي والزمالك فى السوبر الإفريقى، والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة، فهى واحدة من أهم مباريات هذا الموسم الكروي وتجمع بين الفائز بدوري أبطال إفريقيا، وهو النادي الأهلي، وغريمه التقليدي، الزمالك، المُتوج بكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

 الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي

ويُقام السوبر الإفريقي، التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية.


وتُوج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي 8 مرات، وكانت أول مرة سنة 2002، في النهائي الذي جمعه مع نادي كايزر شيفز الجنوب إفريقي.

وفاز الزمالك، بكأس السوبر الإفريقي، 4 مرات في تاريخه، وكان أول لقب له عام 1994، بعد الفوز على النادي الأهلي في النهائي.

نادر السيد يتحدث عن مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

وحرص «بصراحة» على التواصل مع نادر السيد حارس مرمى الزمالك والأهلي ومنتخب مصر السابق لمعرفة رؤيته الفنية وتوقعاته لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي. 


مباراة الأهلي والزمالك خارج التوقعات والحسابات

وأكد نادر السيد، أن مباراة الأهلي والزمالك المقبلة في كأس السوبر الإفريقي، مثلها مثل كل مباريات القمة بين القطبين لايمكن أن يتوقع نتيجتها أحد لآنها دائمًا ما تكون خارج التوقعات والحسابات، وما يحسمها مستوى وأداء اللاعبين وقت المباراة.

وأوضح الحارس الدولي، أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لا يمكن التوقع بحسمها قبل بدايتها، مهما كانت ظروف الفريقين قبل اللقاء، فالمستوى الذي ظهر به فريق الزمالك في المباريات الأخيرة عندما واجه الشرطة الكيني ببطولة الكونفدرالية، لا يعتبر مؤشر لمستوى لاعبي الفارس الأبيض في مباراة اليوم أمام الأهلي لآن الدوافع ستختلف ولكل مباراة لها ظروفها الخاصة.

مفيش حاجة اسمها كعب عالي

وعن ما يتردد بأن النادي الأهلي كعبه عالي على الزمالك إفريقيًا قال الحارس المخضرم: « مفيش حاجة اسمها كعب عالي الفرص متساوية بين الفريقين لتحقيق الفوز».

 

جماعية أداء الأهلي

أضاف نادر السيد:« أعتقد أن النجم في الأهلي الذي دائمًا ما يظهر في المباريات الكبيرة هو جماعية أداء الفريق وهى ميزة مهمة يمتاز بها الفريق الأحمر، أما في الزمالك هناك لاعبين إذا كانوا في حالتهم الفنية بيكون لهم دور مؤثر في بوصلة الفارس الأبيض ومنهم عبد الله السعيد وناصر ماهر وطبعًا زيزو وأرى أن خط وسط الزمالك يمثل قوته بينما في الأهلي خط الهجوم يعد الأفضل ويمتاز بالشراسة». 

أردف: « السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي واقعي جدًا دائما بيحترم المنافس مهما كان مين، ونجح في مباراة نهائي كأس مصر أنه يقلب الطاولة بالتغيرات التي أجراها ليفوز في الدقائق الأخيرة ويتوج باللقب، كما أن كولر لديه دكة بدلاء قوية، والصفقات التي أبرمها الأحمر ستمنح المدرب السويسري أفضلية كبيرة».



 وتابع: «جوزيه جوميز مدرب الزمالك كان في البداية يفتقد خبرات التعامل مع مواجهات الأهلي إلا أنه في المباراة الثانية نجح أنه يلعب بتوازن بين الدفاع والهجوم وفاز بالمباراة ولكنه عليه أن يخلق التجانس بين اللاعبين الجدد والقدامى في الزمالك».

 



وواصل نادر السيد حديثه قائلا: «  جوزيه جوميز، مطالب بعدم الاندفاع وأن يتم الدفع بمدافع في مركز الظهير الأيسر، والزمالك ليس مطالبا بالهجوم ولكن عليه خلق حالة من التوازن أما عن حراسة المرمى فبالتأكيد محمد الشناوي سيكون الحارس الأساسي في الأهلي وجوميز يثق في محمد صبحي».

اختتم نادر السيد : «أوجه رسالة إلى لاعبي الفريقين بأن يحافظوا على صورتهم وصورة الكرة المصرية أمام العالم مبهرة ومشرقة وأن يكونوا عنوان للسلوك الرياضي الطيب من خلال الالتزام بالروح الرياضية 
 

تم نسخ الرابط