رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

راحوا في شربة قصب.. إصابة 3 فتيات بالتسمم بسبب عصير فى أبو النمرس

تسمم في إصابة ٣ فتيات
تسمم في إصابة ٣ فتيات

ألقت قوات أمن أبو النمرس القبض على صاحب محل عصير بقرية شبرامنت، متهم بالتسبب في إصابة ٣ فتيات بالتسمم عقب تناولهن مشروب عصير القصب. 

إصابة ٣ فتيات بالتسمم عقب تناولهن عصير القصب

وتواصل قوات المباحث مع إدارة التموين فحص ومعاينة عصير القصب الموجود لدى المحل طرفه ومصادرة عينة القصب المستخدم والأدوات المستخدمة في عملية العصر، للوقوف على الأسباب التي ترتب عليها حدوث حالة تسمم المصابين.

في سياق آخر في واقعة أثارت دهشة العديد من الطلاب والعاملين بجامعة القاهرة، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بالحرم الجامعي من ضبط شاب أثناء تردده المتكرر على الحرم، بحوزته شهادة تخرج مزورة صادرة عن كلية التربية بجامعة القاهرة، وتبين أنها تحمل ختم الجمهورية، في محاولة منه لتمريرها كوثيقة رسمية.

تفاصيل الواقعة 

البداية كانت بورود بلاغ إلى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، يفيد بوجود شاب مشتبه به يتردد على الجامعة بشكل مثير للشبهات. 

تحركت الفرق الأمنية بسرعة بقيادة المقدم هشام فتحي، رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، حيث تم ضبط الشاب الذي كان يحاول الترويج لشهادته المزورة داخل الحرم الجامعي.

التحقيقات الاولية 

وخلال التحقيقات الأولية، أقر المتهم بأن الشهادة مزورة وأنه دفع مبلغًا قدره 40 ألف جنيه لعامل بجامعة أسيوط من أجل تجهيز الشهادة المزورة وتسليمها له ولجأ إلى تلك الحيلة لاعتقاده بأنها ستمنحه فرصة عمل أو ميزة غير مستحقة.

المثير في الواقعة لم يتوقف عند اكتشاف التزوير فقط؛ بل تصاعد الموقف بشكل درامي حينما تم استدعاء المتهم إلى الشؤون القانونية بجامعة القاهرة، حيث حاول الهروب من المأزق بتمزيق الشهادة المزورة واختطافها من أيدي المسؤولين، ثم قام بابتلاع جزء منها في محاولة يائسة للتخلص من الدليل.

غير أن الأجهزة المعنية استطاعت السيطرة عليه فورًا، والتحفظ على باقي أجزاء الشهادة الممزقةوقد تم تحرير محضر رسمي بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لكشف تفاصيل إضافية حول تورط أطراف أخرى في عملية التزوير.


 

تم نسخ الرابط