رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خوفًا من سوء الأحوال الجوية.. ارتفاع أسعار القمح في بورصة شيكاغو إلى أعلى مستوى

أسعار العقود الآجلة للقمح
أسعار العقود الآجلة للقمح

شهدت أسعار العقود الآجلة للقمح في تعاملات بورصة شيكاغو للحاصلات، ارتفاع ملحوظ اليوم الخميس، حيث سجلت أعلى مستوياته منذ 10 أيام بسبب المخاوف من تدهور الأحوال الجوية في عدد من الدول الرئيسية المصدرة للقمح وهو ما يمكن أن يؤدي إلى نقص المخزونات العالمية التي تعد الأقل خلال السنوات التسع الأخيرة.

منطقة البحر الأسود

وبحسب شركة أبحاث سوق المنتجات الزراعية في منطقة البحر الأسود "سوف إيكون"  فإن التربة الجافة تمثل تحديا للمزارعين في مناطق البحر الأسود في الوقت الذي بدأوا فيه موسم زراعة القمح الجديد، في ظل توقعات بتراجع كميات الأمطار التي ستسقط على روسيا إلى أقل مستوياتها منذ 10 سنوات.

وتيرة زراعة القمح 

وأضاف «سوف إيكون» إن وتيرة زراعة القمح  أقل من المعدلات الطبيعية بسبب الظروف الجوية غير المواتية في مناطق الزراعية الشتوية الرئيسية"، مشيرة إلى أن المساحات التي تمت زراعتها  في الجزء الأوروبي من روسيا خلال الثلاثين يوما الماضية أقل من المعدلات الطبيعية بنسبة 20% تقريبا.

تراجع إنتاج القمح في أستراليا

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه من المتوقع تراجع إنتاج القمح في أستراليا ايضا بسبب مخاطر الجفاف وارتفاع درجات الحرارة في الغرب والصقيع في الجنوب والجنوب الشرقي.  كما يتوقع الخبراء انخفاض المحصول من القمح في بريطانيا والاتحاد الأوروبي عن التوقعات السابقة بحسب شركة كوسيرال التجارية.

ارتفع سعر القمح 

وشهدت القمح بحلول الساعة الثانية عشرة و40 دقيقة ظهرا بتوقيت سنغافورة  ارتفاع في تعاملات شيكاغو بنسبة 5ر0% إلى 93ر5 دولار للبوشل (2ر27 كيلوجرام قمح) . كما ارتفعت أسعار فول الصويا في حين استقرت أسعار الذرة.

تم نسخ الرابط