رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شعبة الخضروات: انخفاض أسعار الطماطم في مصر لـ 15 جنيهاً خلال أيام

زيادة كميات الطماطم المعروضة
زيادة كميات الطماطم المعروضة

شهدت أسعار الطماطم في مصر بأسواق الجملة اليوم الخميس، تراجع ملحوظ إلى ما بين20 و23 جنيها للكيلو. وفي أسواق التجزئة سجلت نحو 25 جنيها، بحسب حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية.

زيادة كميات الطماطم المعروضة

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "حوار الخميس" المذاع عبر شاشة "الحدث اليوم" مساء اليوم، إن هذا التراجع يأتي نتيجة زيادة كميات الطماطم المعروضة في الأسواق، نافيا ما تردد عن وصول سعرها في الصعيد إلى 80 جنيها؛ ولكن 40 جنيها.

انخفاض أسعار الطماطم 

ولفت إلى انخفاض الأسعار خلال 15 يوما مع بداية العروة المبكرة من فصل الشتاء، والتي ستؤدي إلى زيادة المعروض وتراجع في الأسعار، قائلا: "الناس تعاني من ارتفاع الأسعار لا ننكره؛ ولكن الأيام القادمة سنشهد انخفاضات في غضون من 15 إلى 20 يوما، الأسعار ستنخفض، وسيكون لدينا فائض ووفرة كبيرة من الخضروات".

ارتفاع أسعار الطماطم

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الطماطم في الفترة الحالية يعود إلى انخفاض الإنتاجية بسبب التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج وحلقات التداول.

سعر كيلو الطماطم في سوق العبور

في حين سجل سعر كيلو الطماطم في سوق العبور لـ تجارة الجملة اليوم بين 15 و20 جنيها، ليصل للمستهلك النهائي بالأسواق المحلية بالمحافظات والمناطق الأخرى بسعر يصل لـ 25 و30 جنيها، بعد إضافة هامش ربح التاجر، وتكلفة النقل والتخزين والعمالة

تم نسخ الرابط