رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقابة الأطباء عن فيديو تحـرش «دكاترة بمرضاهم»: في حال التأكد من أنهم أطباء سيتم منعهم من مزاولة المهنة

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

 تقدمت مبادرة "Speak Up" ببلاغ لنقابة الأطباء ضد طبيب مصري يدعى "م.ح"، جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر عبر حسابه على منصة "إكس" اعترافات صادمة تشير إلى تحرشه بمرضاه أثناء الفحص الطبي.

الواقعة أثارت استنكاراً كبيراً بين النشطاء والمواطنين، وسط مطالبات باتخاذ إجراءات قانونية حاسمة ضد الطبيب.

المبادرة كشفت عن تفاصيل أخرى مدعمة بفيديو يظهر تورط الطبيب في وقائع تحرش لفظي بالنساء في الشارع، حيث صورهن أثناء التحرش بمشاركة عدد من أصدقائه.


في السياق، أكد الدكتور خالد أمين الأمين المساعد لنقابة الأطباء ، أنه وصل له مقطع فيديو من قبل بعض المهتمين بحقوق المرأة يرصد واقعة تحرش لفظي من "شخص ما"، لم يتحقق بعد من كونه يعمل طبيبًا أم لا، ومجموعة من الشباب يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية أنّ لجنة آداب المهنة برئاسة الدكتور جمال أبو عميرة، وكيل النقابة، تستعلم عن كل ما يخص هذا الشخص وإذا ثبت أنه طبيب سوف يتم استدعاؤه اليوم والتحقيق معه.

وأكدت النقابة أنها لن تسمح بمثل هذه التصرفات، وأن ما تم تداوله مخالف لأصول وتقاليد ومزاولة المهنة في مصر والعالم، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حالة ثبوت إدانة الأطباء.

وطالبت المبادرة بسرعة تدخل نقابة الأطباء، لوقف الطبيب المتهم عن العمل، لأنه غير أمين على المرضى، فهو لا يكتفي فقط بتصوير مرضاه، بل أنه يقوم بنشر هذه الفيديوهات المسيئة بنفسه على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس".


وأعادت "Speak up"، نشر الفيديو الذي ظهر فيه الطبيب رفقة أصدقائه في الشارع، وقالت في بيان لها موجه إلى النقابة: "الشخص اللي ظاهر في الفيديو طبيب بشري اسمه محمود، وخريج طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، الدكتور طلع على إكس من كام يوم يتكلم مع صاحبه على أنه بيتحرش بالمرضى".

ونوهت Speak up أنه بعد تداول البعض لتدوينات الطبيب، الذي نشرها بنفسه على حسابه، حذف جميع المنشورات، حين بدأت في الانتشار. في حين ناشدت المبادرة بسرعة تدخل الجهات المسؤولة، متمثلة في نقابة الأطباء، قبل حدوث كارثة.

تم نسخ الرابط