رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الإسماعيلية يتابع مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح على مخلفات البناء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجَّه اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بتذليل كافة العقبات وتسريع معدلات الأداء بملفات التقنين على أراضي أملاك الدولة والتصالح على مخالفات البناء، واتخاذ إجراءات عاجلة لتحقيق أعلى نسب إنجاز، كونها أهم الملفات التي تقع على رأس أولويات الدولة. 
 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته، اليوم الخميس، لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح على مخلفات البناء، واتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة إنهاء الموضوعات المتعلقة بهذا الملف.
وبحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، اللواء مجدي عناني معاون المحافظ للمتابعة، رؤساء ونواب المراكز والمدن والأحياء الثلاثة لمدينة الإسماعيلية، مدير عام مديرية الزراعة ومدير عام مديرية الموارد المائية والري ومديري إدارات المتغيرات المكانية، المركز التكنولوجي، أصول الدولة، ومنظومة التقنين وحساب بيع الأراضي.

 وخلال الاجتماع تم استعراض آخر المستجدات الخاصة بملف التقنين، وما تم البت فيه من طلبات وما يجري فحصه ومعاينته من الطلبات التي تم تقديمها من المواطنين، لتقنين أوضاعهم وتحصيل مستحقات الدولة، هذا إلى جانب بيان بأعداد الطلبات الغير جادة للتقنين، بالإضافة إلى استعراض عدد من المعوقات التي تواجه عمليات الإسراع في ملفات تقنين الأراضي بالمحافظة خلال الفترة الماضية.
 

وكلَّف أكرم لجنة متابعة للمرور على كافة المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة؛ لمتابعة مستوى الإنجاز بالمراكز والإجراءات الخاصة بالتقنين والتصالح وحل أي مشكلات أو معوقات تواجههم؛ لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.
 

وأشار "أكرم" إلى تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات التي أتاحها القانون واللائحة التنفيذية، مع ضرورة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 

كما أضاف محافظ الإسماعيلية أنه تم تحديد جدول زمني لإنجاز كافة ملفات التصالح والتقنين من طلبات غير جادة وطلبات غير مدققة وطلبات تحت المعاينة لاتخاذ اللازم من الإجراءات، وجاري العمل على استرداد عدد من أراضي أملاك الدولة تم رفض التقنين لعدم الجدية. 
 

وأكد أكرم على ضرورة حث المواطنين الغير مستوفاة ملفاتهم بضرورة تقديم المستندات اللازمة والاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة.
 

وعلى جانب آخر، كلف محافظ الإسماعيلية نواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة ملفات النظافة والإنارة والإشغالات والتعديات كلًا في المركز أو الحي التابع له واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحسين والارتقاء بمستوى النظافة العامة وصيانة أعمدة الإنارة على مستوى المحافظة. 
 

وصرح أكرم أنه يجب إعداد صف ثان من القيادات التنفيذية وتفعيل اللامركزية في القرار؛ من أجل إيجاد حلول جذرية للمشاكل اليومية بالمراكز والمدن والأحياء.
 

مؤكدًا على تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة للمدينة بتسريع وتيرة العمل بملفات التقنين والتصالح كأولوية قصوى؛ لإنهاء كافة الطلبات المقدمة من المواطنين.

تم نسخ الرابط