رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمر ربيع ياسين في حوار لـ «بصراحة»: الأهلي المرشح الأقوى للتتويج بالسوبر الإفريقي.. وهذا الثلاثي الأقرب للتسجيل

 عمر ربيع ياسين
عمر ربيع ياسين

تتجه الأنظار غدًا الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري صوب ستاد المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية، لمتابعة مباراة القرن بين الأهلي والزمالك، في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

مباراة السوبر الإفريقي تجمع بين النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا وغريمه التقليدى الزمالك، المُتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتُوج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي 8 مرات، وكانت أول مرة سنة 2002، في النهائي الذي جمعه مع نادي كايزر شيفز الجنوب إفريقي

وفاز الزمالك، بكأس السوبر الإفريقي، 4 مرات في تاريخه، وكان أول لقب له عام 1994، بعد الفوز على النادي الأهلي في النهائي.موقع «بصراحة» تواصل مع الإعلامي عمر ربيع ياسين، نجل الظهير الأيسر التاريخي للنادي الأهلي ربيع ياسين لمعرفة توقعاته لمباراة السوبر الإفريقي ورؤيته الفنية للفريقين قبل المباراة.  

 

كيف ترى مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي وما توقعاتك لها ؟

طبعًا مباريات الأهلي والزمالك دائما ما تكون خارج التوقعات وليس لها معايير، وأنا طبعًا أتمني تحقيق الأهلي الفوز في المباراة والتتويج باللقب.

 

 يعنى أنت مش شايف أن الأهلي والزمالك متكافئين؟

لا طبعا اللي يقول متكافئين يبقى مش شايف مستوى الفريقين في المباريات الإفريقية الأخيرة، ومش شايف الأهلي عمل ايه في مباراتي جور ماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى «الاسكود» اللي موجود في المارد الأحمر، والزمالك كان مستواه مش قوي ولكنى هرجع وأقول تاني أن مباريات القمة بين الأهلي والزمالك مالهاش معايير ودائمًا خارج التوقعات وممكن الحماس والدوافع عند اللاعبين ترجح كفة فريق على أخر. 

طب ممكن تقولنا تتوقع مين يسجل في مباراة السوبر؟ 

أتوقع الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الأهلي لآنه هداف من طراز فريد ، وكمان ممكن إمام عاشور يكون له دور في المباراة كبير جدًا سواء التهديف أو صناعة أهداف لآنه دائمًا ما يكون حاضر لديه الدوافع النفسية والحماس الزائد في تلك المباريات.

أما في الزمالك أرى أن أحمد سيد زيزو يمتلك القدرات الفنية والبدنية التي تجعله ضمن نجوم الشباك في المباراة وأتوقع أن يسجل وبالتأكيد التونسي سيف الدين الجزيري ممكن أن يسجل لآن كعبه عالي على الأهلي وبيظهر بمستوى جيد.


كيف ترى التوقعات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تميل إلى فوز الأهلي؟ 

زي ما قولتلك الأهلي أفضل على الورق وفي المباريات الأخيرة ولكن مباراة القمة و المواجهات بين الأهلي و الزمالك خارج التوقعات ومش عايزين نضحك على بعض والسوشيال ميديا بتبيع الوهم للناس وتخلي الجمهور مطمئن.



هل تتوقع أن كولر هيدفع بالصفقات الجديدة ولا هيلعب بنفس التشكيل الأساسي؟


هو بالفعل في صفقات جديدة شاركت مثل المغربي يحيى عطية الله، الظهير الأيسر للمارد الأحمر، و متعلمش كولر هيستعين بمين لكن في الأول والأخر مباريات القمة بيبقى ليها رجالتها ولاعيبتها اللي بتكون بتعرف تلعب اللقاءت دي.

كمان عايز أقولك في لاعيبة كورة مش بتقدر تلعب أمام جمهور كبير.


وجه رسالة إلى الجماهير ؟


كل اللي أقدر أقوله ياريت منسمعش لكلام السوشيال ميديا والتعصب اللي موجود عليها لان الفريقين كبار واللاعبين من القوام الأساسي للمنتخب الوطني.
 

تم نسخ الرابط