رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة تختتم فعاليات البرنامج الصيفي للتكنولوجيا المساعدة 2024

اختتام فعاليات البرنامج الصيفي للتكنولوجيا المساعدة 2024
اختتام فعاليات البرنامج الصيفي للتكنولوجيا المساعدة 2024

اختتمت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة فعاليات البرنامج الصيفي في مجال التكنولوجيا المساعدة 2024، بحضور مجموعة من الأساتذة من الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

تعاون مع سبع جامعات

نظم البرنامج بالتعاون مع سبع جامعات وهي: جامعة القاهرة، وجامعة حلوان، وجامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة، وجامعة مصر للمعلوماتية، وجامعة بنها، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة النيل.

مشاركة واسعة ونتائج مميزة

استمر البرنامج لمدة ثمانية أسابيع، حيث شارك فيه 82 طالبًا وطالبة من السنوات النهائية بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات. قدم المشاركون 23 مقترحًا لمشاريع التخرج، تم تقييمها من قبل عدد من أعضاء هيئة التدريس من الجامعات المصرية.

رؤية الأكاديمية وأهدافها

تأسست الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة في عام 2018، بهدف تمكين ذوي القدرات الخاصة وتطوير مهاراتهم، واستغلال قدراتهم الاستثنائية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر. تسعى الأكاديمية لأن تكون مركزًا إقليميًا لدعم التكنولوجيا المساعدة وتعزيز الابتكار، وتوفر فرص التدريب وبناء القدرات لذوي الهمم في مصر والدول العربية والأفريقية، مع دعم المبتكرين والمطورين لتطوير حلول مبتكرة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تم نسخ الرابط