رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما بين ليفربول والفراعنة .. سلسلة أرقام قياسية حطمها محمد صلاح واخرى يقترب من كسرها

يعد نجمنا الدولي المصري محمد صلاح ماكينة أهداففنجم نادي ليفربول الإنجليزي حطم عدد من الأرقام القياسية ويسعي لتحطيم أخري سواء مع ناديه أو مع منتخب مصر فالفرعون المصري استطاع فقطبتسجيله الهدف الرابع في مرمي الغريم التقليدي مانشستر يونايتد بكلاسيكو انجلترا الاخير أن يضرب موعدا مع كسر بعض الارقام القياسية والاقتراب من أخري.

أولا رفع الملك المصري رصيده لـ 96 هدفاً في الدوري الإنجليزي، ليصبح بذلك الهداف الأفريقي الـثالث تاريخيًا في باعرق دوريات أوروبا البريمر ليج ، بعد كل من أسطورة تشلسي ومنتخب كوت ديفوار ديديه دروجبا 104 هدف والنجم التوجالي أديبايور الذي يمتلك 97 هدفاً ليصبح صلاح علي بعد 12 هدف من أعتلاء عرش هدافي افريقيا في البريمر ليج

وفيما يلي مجموعة من أرقام صلاح مع الريدز

1-لعب محمد صلاح 200 مباراة مع ليفربول، سجل 124 هدفاً، صنع 46 هدفاً.

2-محمد صلاح يسجل أكثر من ٣٠ هدفاً مع ليفربول في جميع المنافسات للموسم الثاني بعد ان فعلها سابقًا في موسم ٢٠١٧/١٨.

3-محمد صلاح هو ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد في مباراتين مختلفتين في موسم واحد بعد هاري تشامبرز موسم 1920-21.

3-محمد صلاح أصبح اللاعب الثاني من الدوري الممتاز الذي يسجل 30 هدف في جميع المسابقات هذا الموسم.

4-يسجل محمد صلاح لأول مرة في مسيرته بكلاسيكو انجلتلرا علي أرضية ملعب أولد ترافورد في مباراة تجمع الفريقين بالدوري الانجليزي حيث سبق وسجل في مانشستر ولكن بالانفيلد.

5_ يحتل صلاح المرتبة الرابعة فيلوحة الهدافين التاريخيين للنادي الانجليزي العريق متوفقا علي لويس سواريز النجم السابق للريدز.

6- يحتاج صلاح وفقا للأرقام 45 مباراة و 32 هدف ليعتلي عرش الهدافينالتاريخين للريدز فصلاح يأتي بعد كل من روبي فولر والذي يمتلك 128 هدف واسطورة الريدز ستيفن جيرارد والذي بحوزته 118 هدف ومايكل أون برصيد 118 هدف.

7- أصبح صلاح الهداف التاريخي لناديه بدوري أبطال أوروبا برصيد 26 هدف

أقرا ايضا:صحافة جنوب أفريقيا تنسب تفوق ألاهلي علي صن دوانز لموسيماني

وعلي صعيد المنتخب يسعي صلاح لتحطيم خمسة أرقام قياسية رفقة الفراعنة أولهم الاكثر مشاركة مع المنتخب ويعد حسام حسن أكثر لاعبي منتخب مصر مشاركة مع الفراعنة حيث شارك في 196 مباراة (رسمية وغير رسمية)، يليه أحمد حسن ب 188 مباراة (رسمية وغير رسمية)، ثم عصام الحضري ب 161 مباراة (رسمية وغير رسمية) بينماشارك محمد صلاح في 68 مباراة فقط مع المنتخب الأول.

وثانيهم الأكثر تسجيلا للاهداف رفقة المنتخب ويعدحسام حسن الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 76 هدفاً، يليه محمد صلاح والذي لديه 45 هدفا ثمحسن الشاذلي برصيد 44 هدفاً وأصبحمحمد صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا برصيد 14 هدفاً متفوقاً على حسام حسن صاحب الـ 12 هدفاً.

ثالث الأرقام التي يسعي صلاح لتحقيقها رفقة الفراعنة هي اكثر من سجل هاتريك ويمتلك نجم الترسانة السابق حسن الشاذلي رقماً مميزاً مع منتخب مصر حيث يعد اللاعب الأكثر تسجيلاً للهاتريك مع الفراعنة برصيد 4 مرات بينما سجل محمد صلاح الهاتريك مرة واحدة في تاريخه مع الفراعنة.

رابع الارقام هو اكثر من يسجل سوبر هاتريك مع الفراعنة و نجح أكثر من لاعب في تسجيل السوبر هاتريك مع منتخب مصر، أبرزهم السيد الضيظوي، بدوي عبد الفتاح، مصطفى رياض والديبة،ولم يسجل محمد صلاح أي سوبر هاتريك مع المنتخب حتى الآن.

وخامس الارقام هي اكثر من سجل للفراعنة بمباراة واحدة ويمتلك الثنائي مصطفى رياض و علي خليل رقماً مميزاً مع منتخب مصر، حيث سجل الثنائي 6 أهداف في مباراة واحدة، وهو رقم لم يصل إليه أحد غيرهماوكان اسطورتي الترسانة والزمالك في سبعنيات القرن الماضيقد تمكنوا من تسجيل 6 أهداف في مبارة واحد فرياض سجلهم في انتصار منتخب مصر على كوريا الجنوبية بنتيجة 10- صفر في دورة الألعاب الأوليمبية 1964، بينما سجل علي خليل نصف دستة أهداف في مباراة اكتسحت فيهامصر تنزانيا 10-1 ودياً في عام 1973.

تم نسخ الرابط