رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توضيح هام.. الدكتور محمد بهاء أبو شقة لم يتول الدفاع عن الشيخ صلاح التيجاني

 الدكتور محمد بهاء أبو شقة
الدكتور محمد بهاء أبو شقة

نشر موقع بصراحة الإخبارى خبرا يفيد بتولى الدكتور محمد بهاء أبو شقة الدفاع عن الشيخ صلاح التيجانى، وتبين بعد نشر الخبر أن المعلومات المنتشرة غير صحيحة ولا علاقة بالدكتور أبو شقة بالقضية من قريب أو من بعيد، وإيمانا بحق النشر، يؤكد موقع بصراحة أن الدكتور محمد بهاء أبو شقة لا علاقة له مطلقا بقضية الشيخ صلاح التيجاني، وليس له علاقة بهيئة الدفاع.

ويتقدم موقع بصراحة بالاعتذار عن الخطأ غير المقصود.

 ويواجه الشيخ صلاح التيجانى اتهاميين أساسسين وهما التحرش وازدراء الأديان ، ويبقى الفصل النهائى فى حقيقة الاتهامات هو ما تسفر عنه نتائج تحقيقات النيابة العامة المصرية.


قصة القبض علي الشيخ صلاح التيجاني 

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام إحدى السيدات باتهام أحد الأشخاص مدعيةً كونه " شيخ الطريقة التيجانية الصوفية" بالتحرش بها وإرساله صورا خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن.

تحريات رجال الامن 

وأكدت التحريات أنه بالفحص تبين تقدم الشخص المذكور ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة المشار إليها ووالدها واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته.
وتبين أن المذكور غير منتمٍ للطريقة التيجانية وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسئول الطريقة خلال بيانه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار عرض الطرفين على النيابة العامة.

القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد صلاح الدين التيجاني

وكان المجلس القومي للمرأة تقدم ببلاغ للنائب العام ضد صلاح الدين التيجاني، أحد شيوخ الطريقة التيجانية، وذلك إثر رصد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة منشورا لفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من المشكو في حقه، علاوة على رصد تقدم 3 فتيات بشكاوى مماثلة ضد نفس الشخص.

وأكد المجلس أنه من واقع اختصاصه بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلى جهات الاختصاص، والعمل علي حلها مع الجهات المعنية، وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، علاوة على إبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، فقد تقدم المجلس ببلاغ للنائب العام ضد هذا الشيخ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضده لحماية الفتيات والسيدات والمجتمع بشكل عام من هذه الأفعال المشينة.

خرج الشيخ صلاح الدين التيجاني، منذ قليل، من قسم الشرطة بعد الانتهاء من إجراءات دفع الكفالة المالية وقدرها 50 ألف جنيه، وذلك على اتهامه بالتحرش بإحدى السيدات وتدعى خديجة وإرسال صور خاصة لها عبر تطبيق الدردشة بمواقع التواصل الاجتماعي.

خروج صلاح التيجاني من قسم الشرطة بعد إخلاء سبيلة 


من جانبها أمرت جهات التحقيق المختصة بنيابة شمال الجيزة، إخلاء سبيل صلاح التيجاني على ذمة التحقيقات التي تجري معه، بتهمة التحرش بإحدى الفتيات تدعى خديجة، وإرسال صور خاصة لها عبر تطبيق الدردشة بمواقع التواصل الاجتماعي، بكفالة قدرها 50 ألف جنيه. 


وكانت النيابة العامة بشمال الجيزة الكلية، قد قررت حبس صلاح التيجاني ٤ ايام على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش بخديجة و ٢ اخريات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط