رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تيفو جماهير الأهلي قبل مواجهة جورماهيا الكيني في ليلة احتفالية الدوري الـ44

تيفو جماهير الأهلي
تيفو جماهير الأهلي

أشعلت جماهير الأهلي الأجواء بمدرجات ستاد القاهرة قبل انطلاق مباراة فريقها ضد جورماهيا الكيني والتي تجمعهما بعد قليل ضمن منافسات إياب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء تيفو «دخلة جماهير الأهلي» قبل مباراة جورماهيا الكيني في رسالة مؤثرة حيث كتبت الجماهير على لافتات 
«استمروا على خطى الأساطير ومازال أمامكم الكثير».


وجاءت لافتات من بعض المشجعين مكتوبًا عليها: « بكرة الولاد هتغني.. بكرة العناد هيروح
بالله عليك يا أهلي.. السوبر الإفريقي ده ما يروح».
 


وتبادل كلا من المعلق العمانى خليل البلوشي والنجم عماد متعب مهاجم الأهلي ومنتخب مصر السابق التحية مع جماهير الأهلي قبل احتفالية الدوري في مباراة جورماهيا الكيني.



وكان الأهلي تلقى خطابًا من الاتحاد الإفريقي «كاف»، يخطره فيه بموافقته على تسليم درع الدوري عقب مباراة العودة أمام فريق جورماهيا الكيني.



ومن جانبه أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني بالنادي الأهلي، منذ قليل، التشكيل الرسمي للقلعة الحمراء، استعدادًا لمواجهة نظيره جورماهيا الكيني، في المباراة التي تقام مساء اليوم السبت.

الأهلي ضد جورماهيا

وكان النادي الأهلي، حقق فوزًا عريضًا على نظيره جورماهيا  بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي، على ملعب الأخير، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي ضد جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا

- حراسة المرمى: محمد الشناوي.

- خط الدفاع: يحيى عطية الله، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

- خط الوسط: إمام عاشور، مروان عطية، أكرم توفيق.

- خط الهجوم: حسين الشحات، وسام أبو علي، بيرسي تاو. 



وصل درع الدوري الجديد، الذي سيتم تسليمه إلى الأهلي، فى أتوبيس مكشوف إلى ستاد القاهرة لتسليمه للفريق الأحمر بعد مباراة جورماهيا الكيني، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


وخلال مواجهات الأهلي مع الأندية الكينية أقيمت 15 مباراة، فاز الأهلي في 10 مباريات وتعادل في مباراتين وفازت الأندية الكينية في 3 مباريات، أحرز لاعبو الأهلي في هذه المباريات واحدا وثلاثين هدفاً، وتلقت شباكه عشرة أهداف.

أكبر نتيجة للأهلي امام الأندية الكينية كانت الفوز 6- 0 على ليوباردز عام 1987، والفوز 3- 0 على كل من توسكر عام 2006، وجورماهيا عام 2024، والفوز 3-1 على كل من أبالوهيا عام 1981، وتوسكر عام 2000.

تم نسخ الرابط