رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أنا يا بنتي.. صلاح التيجاني ينفي اتهامات التحرش:"كان بتجيلي علشان أفقهها في الدين"

صلاح التيجاني
صلاح التيجاني

بدأت نيابة شمال الجيزة التحقيق مع صلاح الدين التيجاني، المعروف كشيخ الطريقة "الصلاحية التيجانية"، بتهمة التحرش بسيدة عبر إرسال صورة خادشة للحياء خلال محادثة على الماسنجر.

القبض على صلاح التيجاني

جاءت القبضة على التيجاني مساء أمس الخميس بعد تقديم بلاغات ضده من عدد من المحامين والمجلس القومي للمرأة، متهمين إياه باستغلال منصبه كشيخ في محاولته التحرش بسيدات. وتبين أنه أرسل صوراً مخلة لإحدى مريداته المقيمات في أوروبا.

نفى التيجاني جميع التهم الموجهة إليه خلال التحقيقات، مدعياً أن السيدة تعاني من اضطراب نفسي وكانت تأتي إليه لتلقي العلاج والتفقه في الدين. وأكد أن التهمة ضده ما هي إلا شكوى كيدية تهدف لتشويه سمعته.

وتابع التيجاني أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد السيدة ولجان إلكترونية تحرض عليه، مبرزاً أنه يتعرض لحملة تشويه بسبب مكانته العلمية والدينية.

في سياق متصل، نفى الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، مزاعم التيجاني حول حصوله على تصريح لممارسة النشاط الديني، مؤكداً أن دار الإفتاء لم تصرح له بالفتوى، وأنها غير مسؤولة عما يدعيه.

الطريقة التيجانية تتبرأ 

من جانبها، أعلنت مشيخة الطرق التيجانية، التبرؤ من صلاح التيجاني، مؤسس الطريقة «الصلاحية التيجانية الجديدة»، والذي يستقطب من خلالها مريدين من مختلف الثقافات والطبقات، وكذلك من نجوم الفن والمشاهير.

صلاح الدين التيجاني

وقالت مشيخة الطرق التيجانية، في بيانها: «مسلم عامي غير عالم، وتم فصله من الطريقة عام 2000 بقرار من الشيخ محمد الحافظ التيجاني، بعد عدد من المحاولات لتسمية الطريقة باسم الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة، وهو ما قابله المجلس الأعلى للطرق الصوفية بالرفض.

القبض على التيجاني

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ألقت القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني، وذلك لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات، مدعيةً كونه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية " بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها.

تم نسخ الرابط