رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفوق أحمر وخماسية قاسية.. تعرف على تاريخ لقاءات الأهلي وصن دوانز

يخوض النادي الأهلي، مساء اليوم، مواجهة من العيار الثقيل أمام ماميلودي صن دوانز الجنوب الإفريقي، ضمن منافسات جولة الذهاب من دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا،علىملعب الأهلي WEالسلام،في تمام التاسعة مساء اليوم.

ويرجح أن يبدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانيالمدير الفني للأهلي، بنفس الأسماء التي خاضت المواجهات الأخيرة بالدوري، لاستغلال الانسجام بين عناصر الفريق، في ظل استمرار غيابالظهير الدولي التونسي علي معلول، منذ مباراة نصف نهائي المونديال أمام بايرن ميونخ، ولاعب الوسط حمدي فتحي، وقلب الدفاع سعد سمير، مع استمرار غياب محمد محمود وكريم نيدفيد لفترة تقارب الموسم ونصف.

وسبق،التقى الفريقان من قبل في ثماني مباريات، جميعهم كانوا في دوري أبطال إفريقيا، حيث نجح الأهلي في الفوز بأربع مباريات منهم، وانتهت ثلاث مواجهات بالتعادل، وحقق الفريق الجنوب إفريقي الفوز في مباراة وحيدة، ألا انها كانت هزيمة قاسية للمارد الأحمر وجماهيره، بسبب تلقي شباك الأهلي 5 أهداف دون رد.

وكانت أول مباراة تجمع بين الأهلي وصن داونزفي نهائي موسم 2001، وحينها تعادل الفريقين في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، بينما فاز الأحمر في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة ليتوج حينها باللقب.

اقرأ ايضا:تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة صن دوانز.. موسيماني يلعب المفاجآت

وفي عام 2007، تجدد اللقاء من جديد، لكن هذه المرة في ثمن النهائي، وبنفس نتيجة مباراة ذهاب 2001، تعادلا بهدف لكل فريق، لكن نجح المارد الأحمر في الفوز بمباراة الإياب بهدفين دون رد.

وفي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/19، حقق صن داونز أكبر نتيجة بين الفريقين في مباراة الذهاب، عندما فاز على أرضه ووسط جماهيره بخماسية نظيفة، بينما فاز الأهلي في مباراة الإياب بهدف دون رد.

وفي الموسم الماضي، لعب الفريقين في ربع نهائي البطولة، وحسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق.

تم نسخ الرابط