رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصدر لـ«بصراحة»: الأندية توافق على تطبيق نظام الدوري الاستثنائي بحضور «الخطيب ولبيب»

حسين لبيب ومحمود الخطيب
حسين لبيب ومحمود الخطيب

حسمت رابطة الأندية المصرية قرارها بشكل الدوري الجديد في الموسم المقبل، بعدما انتهى بشكل رسمي اجتماع الرابطة مع مسؤولو الأندية وتم الاتفاق على تطبيق الدوري الاستثنائي.
 

وأكد مصدر من داخل رابطة الأندية في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، أن نظام بطولة الدورى سيكون من خلال إقامة مباريات الدور الأول على شكله الطبيعى ثم تقام مباريات الدور الثانى بين مجموعتين حيث يتنافس أول 9 فرق على لقب الدوري والـ9 فرق الأخرى من العاشر إلى الثامن عشر  تتنافس على الهروب من الهبوط.


وأشار المصدر إلى أن عدد الفرق الهابطة لدوري المحترفين 2 فقط وليس 3 فرق كما كان في النظام القديم.

وأضاف المصدر أن الأندية وافقت على شكل الدوري الجديد وأن يكون الموسم استثنائي، وجاء في مقدمة رؤساء الأندية الموافقين على النظام الجديد للمسابقة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك.

وشهد اجتماع رابطة الأندية اليوم والذي أقيم بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر حضور عدد كبير من رؤوساء الأندية على رأسهم محمود الخطيب وحسين لبيب.

ومن المنتظر أن يتم انطلاق بطولة الدورى المصرى الممتاز 2024 – 2025 يوم 30 أكتوبر المقبل وإنتهاء المنافسات يوم 6 يونيو العام المقبل.

وقررت رابطة الأندية المصرية التعاقد مع شركة ألمانية مسئولة عن تنظيم بطولات الويفا والدوري الألماني والإماراتي والتركي لتبدأ عملها فى الدوري المصري مع بداية الموسم الجديد، خلال الاجتماع الذي يعقد اليوم بحضور ممثلي أندية الدوري المصري الممتاز لاختيار شكل الدوري في الموسم الجديد.

وتوافد مندوبو أندية الدوري المصري الممتاز على حضور اجتماع رابطة الأندية مع أندية الدوري المصري الممتاز، من أجل الاستقرار على شكل الدوري في الموسم الجديد، حيث يقام الاجتماع بمقر مشروع الهدف في مدينة 6 أكتوبر. 

وتواجد فى الاجتماع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وأحمد دياب وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح ممثلين لرابطة الأندية، بالإضافة إلى مندوبي أندية الدوري المصري الممتاز الذين توافدوا على مقر مشروع الهدف لحضور الاجتماع، كما تواجد محمد يحيي رئيس الشركة المتحدة للرياضة وسيف الوزيرى نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة.

موعد قرعة الدوري

ومن المقرر أن يتم إجراء القرعة في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل على أن يتم وضع الجدول بشكل كامل من جانب الشركة الألمانية، ومن المقرر أن ينتهي الموسم الجديد للدوري في منتصف شهر يوليو أي قبل سفر الأهلي لدولة الولايات المتحدة الأمريكية استعدادًا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

تم نسخ الرابط