رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل عودة المدارس.. تفاصيل طرح كرتونة البيض بـ 150 جنيهًا وأماكن البيع

سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض

أعلنت وزارتا الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية، عن قرار جديد لخفض أسعار كرتونة البيض، وذلك قبل بدء الموسم الدراسي بأقل من 72 ساعة. وتقرر بيع كرتونة البيض بسعر 150 جنيهًا، بدءًا من اليوم، وذلك في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لوزارة الزراعة.

تفاصيل طرح كرتونة البيض بـ 150 جنيهًا

  • سعر كرتونة البيض: 150 جنيهًا
  • أماكن البيع: المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة.
  • الإنتاج المحلي: مصر تنتج سنويًا حوالي 14 مليار بيضة مائدة و1.4 مليار طائر.

وعقد كل من وزير الزراعة، علاء فاروق، ووزير التموين، الدكتور شريف فاروق، اجتماعًا مع عدد من منتجي بيض المائدة لمناقشة استقرار السوق وضمان توفير البيض بأسعار مناسبة. حضر الاجتماع أيضًا كل من المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والدكتور علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارتين.

استقرار صناعة الدواجن

شدد الوزيران على أهمية استقرار صناعة الدواجن، التي تلعب دورًا محوريًا في الأمن الغذائي وتوفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه.

توفير السلع الأساسية

أكد الوزيران أن الهدف هو توفير السلع الأساسية مثل البيض والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين، مع التأكيد على ضرورة وجود آلية واضحة لتسعير هذه السلع بما يتماشى مع جهود الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي.

رفض استيراد البيض

تم اتخاذ قرار بعدم استيراد البيض من الخارج، بهدف دعم استقرار السوق المحلي وتعزيز صناعة البيض المحلية.

تقدير لدور المنتجين

في نهاية الاجتماع، أعرب الوزيران عن شكرهما لمنتجي البيض والدواجن، معبرين عن تقدير الدولة لدورهم في دعم أمن الغذاء الوطني.

تم نسخ الرابط