رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالفيديو.. فرقة أدونيس اللبنانية تطلق كليب "لو بدك ياني" من باريس

 أدونيس أجدد
أدونيس أجدد

طرحت الفرقة اللبنانية أدونيس أجدد أعمالها الغنائية "لو بدك ياني"، بشكل فيديو كليب تم تصويره في باريس.


وتمهد أدونيس لألبومه الجديد "وديان" والسابع في مسيرتها الغنائية عبر أغنية "لو بدك ياني"، والمقرر ظهور أغانيه رسميا للنور مطلع نوفمبر المقبل على مختلف المنصات الموسيقية العالمية.


وتخطف أدونيس مستمعيها في رحلة عاطفية خلال "لو بدك ياني" تجسد خلالها مفهوم الخطأ العاطفي الشائع في العلاقات عندما يلجأ الشخص لتغيير نفسه وأصدقائه وهواياته من أجل إعجاب أو إرضاء الآخرين، مع إيصال رسالة أن استمرارية العلاقات أساسها تقبل الشريك أو الشريكة على طبيعتهم دون تغييرهم.


وتم تصوير كليب الأغنية في العاصمة الفرنسية باريس وتدور أحداثه داخل قصر مهجور في الضواحي الباريسية ويظهر خلاله مغني الفرقة أنطوني أدونيس متجولا بلا هدف محاولا التعافي من حزنه حول قصر قديم بغرف مظلمة وغير مرتبة، ليتفاجأ في النهاية بظهور زملائه في الفرقة على عتبة باب منزله لمساعدته على استعادة نفسه وروحه المعنوية.


وتتعاون أدونيس خلال الأغنية مع الموزع الموسيقي عمر شومالي بينما كتب كلماتها أنطوني أدونيس، وتعود خلالها الفرقة لنمط موسيقى البوب روك، في حين أخرج الكليب المخرج إيلي سلامة.


وبدأت رحلة أدونيس الموسيقية من العاصمة اللبنانية بيروت، حصيلة مشوارها ست ألبومات أولها "من شو بتشكي بيروت" و"ضو البلدية" مرورا بألبوم "أعداء" ختاما بألبومها الأخير "حديث الليل"، وتضم أربعة موسيقيين، مغني الفرقة أنطوني أدونيس، وعازف الجيتار جوي أبو جودة والبيز جيتار جيو فيكاني وعازف الإيقاع نيكولا حكيم.

تم نسخ الرابط