رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصف الإسرائيلي على غزة.. قوات الاحتلال تدمر بنك الإنتاج الوطني بالكامل

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

استهدفت الطائرات الإسرائيلية عصر اليوم الجمعة، بنك الإنتاج الوطني في قطاع غزة ما أدى إلى تدميره بالكامل.

الغارات الإسرائيلية على غزة

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف: إن أكثر من 250 غارة إسرائيلية، منها 160 غارة جوية شنت بشكل متزامن على شمال وشرق غزة.

خسائر مادية كبيرة

وأضاف: أن العدوان خلّف خسائر مادية كبيرة، وأضرارًا لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع.

قصف أبراجوبيوتسكنية

وأشار معروف إلى أن العدوان الإسرائيلي قصف أبراجًا وبيوتًا سكنية وصل مجموعها إلى أكثر من 500 وحدة، إضافة إلى تعرض ما لا يقل عن 3500 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وطفيفة جراء القصف المتواصل.

أضرار كبيرة

كما أدى القصف المتواصل إلى التسبب في أضرار كلية بـ23 مقرًا إعلاميًا إضافة إلى عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى.

مصر تدين عنف الجماعات اليهودية

وكانت جمهورية مصر العربية، قد أدانت أعمال العنف والتحريض التي قامت بها مجموعات يهودية متطرفة، مستهدفة الأشقاء الفلسطينيين من سُكان البلدة القديمة فى القدس الشرقية، ما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

المواجهات في قطاع غزة

وارتفعت حدة التوتر والمواجهات في قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ تجاه إسرائيل كرد فعل لما يفعله الاحتلال في الأراضي المحتلة وتريد الفصائل الفلسطينية وقف الانتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس، الذي يريد الاحتلال تهجير أهله وتمهيد الطريق للتوسع في الاستيطان وتهويد القدس الشريف.

غارات جوية على غزة

وردت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات جوية عنيفة على القطاع، أمس الأربعاء، أسفرت تلك الهجمات العدوانية علي غزة عن استشهاد أكثر من 35 فلسطينيا، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لعناصر الفصائل الفلسطينية المسلحة.

تم نسخ الرابط