رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو الطفل رحيم مريض السرطان؟.. استغاثة والدته أثرت القلوب

الطفل رحيم مريض السرطان
الطفل رحيم مريض السرطان

أثارت استغاثة سيدة تدعى هيام عيد، من محافظة السويس، تفاعلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت فيديو على "فيسبوك" تطلب فيه المساعدة لعلاج ابنها رحيم، الذي يعاني من مرض السرطان. في الفيديو، أعربت الأم عن معاناتها في محاولة إدخال طفلها لأحد المستشفيات المتخصصة في علاج الأورام دون جدوى.

من هو الطفل رحيم مريض السرطان؟

نشرت هيام عيد عبر حسابها الشخصي فيديو قائلة: "أنا من الصبح متبهدلة في الشارع، متمرمطة أنا ورحيم، ودفعت كشف لدكتور في المهندسين وقال محتاج عملية، والمفروض ندخل دلوقتي لكن هما عايزين يوم الثلاثاء، هيكون مات ابني." وبعد ساعات، نشرت منشورًا جديدًا قائلة: "كل اللي بيسأل وعايز يساعد، أنا حاليا أمام مستشفى الأورام ولسه لحد الآن مدخلتش ولا اتحدد موعد العملية."

استجابة لرئاسة الوزراء

صرح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، بأنه تم التواصل مع إدارة المعهد القومي للأورام للتعامل مع حالة الطفل رحيم فورًا. تم فتح ملف طبي له وإجراء الفحوصات اللازمة.

الحالة الصحية للطفل رحيم

وأوضح الرفاعي أن التاريخ المرضي للطفل بدأ عقب ولادته مباشرة، حيث تم اكتشاف عيب خلقي يُخفي العضو الذكري، بالإضافة إلى غياب الخصيتين في موضعهما الطبيعي. تم إجراء عملية جراحية سابقة لإنزال الخصية الوحيدة المكتشفة، وتوجه الطفل لاحقًا إلى معهد الأورام للكشف عن انتشار الورم.

حاليًا، يخضع الطفل لفحوصات وتحاليل شاملة لتحديد إمكانية خضوعه للعلاج الكيماوي أو إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم.

تم نسخ الرابط