رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طبيب نفسي لـ «بصراحة»: أحمد فتوح إذا لم يتم تأهيله نفسيًا سينتهي مشواره مع الكرة خلال عامين

 أحمد فتوح
أحمد فتوح

تحدث الدكتور إبراهيم مجدي استشاري الطب النفسي، عن قضيه أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر.

ووجه الدكتور إبراهيم مجدي خلال تصريحاته لموقع «بصراحة»، للاعب أحمد فتوح بعد إخلاء سبيله اليوم الإثنين، قائلا: « لابد أن يتم تأهيل نفسي للاعب الزمالك بشكل كبير، ومكثف خلال الفترة المقبلة، قبل أن يعود إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي». 

وكانت قد قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات مطروح، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل أحمد فتوح بضمان مالي 50 ألف جنيه، وتأجيل القضية إلى 22 أكتوبر.


وتابع استشاري الطب النفسي: « أحمد فتوح متهم في قضية تعاطي مخدرات و قتل بالخطأ نتيجة تهوره في قيادته لسيارته وبالتالي عند عودته للملاعب مرة أخرى سيواجه عداء من بعض الجماهير التي كانت تطالب بتطبيق عليه أقصى عقوبة ولذلك لابد أن يكون هناك جلسات مع أخصائي نفسي لتأهيله، فاللاعب العادي يتعرض لضغوطات ما بالك بحالة فتوح الذي تعرض أيضا لوجع نفسي نتيجة تواجده في الحبس طوال الفترة الماضية وعدم معرفته بمصيره ومستقبله في ظل تورطه في القضية».

وأشار الدكتور إبراهيم مجدي إلى أن الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أفضل لاعب في العالم، لم يتحمل ضغوطات السجن وما نتج عنه فكيف سيكون مصير أحمد فتوح الذي أعتقد أنه لم يذهب من قبل إلى طبيب نفسي.

وشدد إبراهيم مجدي على أن فتوح إذا حصل على البراءة وعاد للملاعب مرة اخرى بدون تأهيل نفسي سينتهي مشواره مع كرة القدم خلال عام أو عامين على أقصى تقدير.

وكشف الدكتور إبراهيم مجدي استشاري الطب النفسي، عن أن هناك أزمة كبيرة جدًا في الرياضة المصرية بأكملها  بسبب عدم تواجد الطب النفسي بدور واضح ومؤثر ضمن عناصر المنظومة الرياضية وهو ما ظهر في أولمبياد باريس 2024، وكيف أن اللاعب المصري يصل إلى مرحلة اللعب على المركز الثالث ويكون على وشك التتويج بميدالية أولمبية ونفاجأ بخسارته المباراة.

وأردف استشاري الطب النفسي قائلا: « 75% من لاعبي الدوري المصري يحتاجون إلى تأهيل نفسي قبل خوضهم المنافسات، وليس لاعبي كرة القدم فقط بل معظم الرياضيين في مصر».

وكتب أشرف عبد العزيز عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «الحمدلله، إخلاء سبيل فتوح بكفالة خمسين ألف جنيه ولجلسة 22-10-2024 وأمرت باستدعاء الطبيب هاني قباري محمد إسماعيل مدير عام بالمعامل الكيميائية بمصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية، الذي قام بإجراء تحليل العينات المأخوذة من المتهم ومعد تقرير الطب الشرعي (المعمل الكيميائي) والذي تم سؤاله بالنيابة العامة، واستدعاء الطبيب جمال عبدالرازق محمد عبدالعال رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية لمناقشتهما، وكلفت النيابة بإعلانهما بالجلسة والمرافعة الختامية».

 

مباريات الزمالك القادمة

يستعد نادي الزمالك لمواجهة نظيره الشرطة الكيني يوم الجمعة القادم، والموافق 20 من شهر سبتمبر الجاري، وبالتحديد في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب «القاهرة الدولي»، ضمن منافسات إياب الدور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية موسم 2024/25.

بينما تقام مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024 يوم الجمعة، الموافق 27 من الشهر ذاته، على ملعب «المملكة أرينا» معقل نادي الهلال السعودي بمدينة الرياض السعودية.
 

تم نسخ الرابط