رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"الأفضل في التاريخ".. الأهلي يحقق أرقامًا قياسية بعد الفوز على جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا كبيرًا على نظيره جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن مباريات دور الـ 32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وقد سجل المارد الأحمر أرقامًا تاريخية عقب الفوز على بطل كينيا، حيث إنه أول فريق مصري يفوز على فريق جورماهيا على الأراضي الكينية.

مباريات متتالية دون هزيمة

وقد عزز الأهلي أرقامه كأكثر فريق يخوض مباريات متتالية في بطولة دوري أبطال إفريقيا دون التعرض لأي هزيمة، حيث خاض 23 مباراة خلال عام ونصف منذ 11 مارس 2023، بعدما حطم الرقم القياسي الخاص باسم فريق الترجي التونسي صاحب "20 مباراة فقط"

ويواصل الأهلي في تحطيم الأرقام القياسية في القارة السمراء، حيث إنه حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة على التوالي "990 دقيقة" متتالية دون أن تسكن شباكه أي هدف، كما إنه حطم الرقم الخاص بفريق الترجي أيضًا صاحب الـ 9 مباريات على التوالي.

أرقام قياسية خارج الديار

ويستمر الأهلي في تحقيق الأرقام القياسية، كأكثر فريق في تاريخ بطولة دوري أبطال إفريقيا يخوض مباريات خارج ملعبه دون التعرض لأي هزيمة، حيث إنه لعب 11 مباراة خارج الديار دون خسارة.
واستطاع السويسري مارسيل كولر المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، في كسر الرقم القياسي الخاص بالمدرب البرتغالي مانويل جوزيه، والذي كان 10 مباريات متتالية دون هزيمة.


ويستمر كولر في كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي الأهلي، حيث إنه حقق الفوز بثلاثية للمرة الـ 23 تحت قيادة المدرب السويسري في جميع المسابقات، منذ المباراة الأولى له مع المارد الأحمر أمام الاتحاد المنستيري التونسي في 15 أكتوبر 2022.

تم نسخ الرابط