رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قيمة 10 جنيهات.. الغرامات المفروضة على غياب الطلاب بالمدارس

وزير التعليم
وزير التعليم

الغرامات المفروضة على غياب الطلاب بالمدارس .. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل طلاب المدارس وأولياء أمورهم سواء على محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي، لمعرفة تكلفة الغرامات المفروضة على غياب الطلاب بالمدارس، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى تكلفة الغرامات المفروضة على غياب الطلاب بالمدارس .


تكلفة الغرامات المالية المفروضة على طلاب المدارس 

تحدث أحمد حافظ، المتخصص في ملف التعليم، عن تفاصيل الغرامات المالية التي فرضتها وزارة التربية والتعليم على طلاب المدارس في حالة الغياب، موضحًا أن الدولة لا تستطيع فصل الطلاب بشكل نهائي من المدارس، لذلك قررت تطبيق هذه الغرامات للتعليم الإلزامي.

وأضاف حافظ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "الساعة 6" على قناة "الحياة"، أن الكرة أصبحت الآن في ملعب أولياء الأمور، حيث أصبح من الضروي اهتمام أولياء الأمور بذهاب أبنائهم إلى المدارس، خاصة في مراحل الابتدائية والإعدادية، مشيرًا إلى أن العقوبة تُعد رمزية، كونها بقيمة جنيه في يوم الغياب الواحد.

غرامات مخالفة طلاب الثانوية العامة 

أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، أكد "حافظ" أن الوزارة تتخذ إجراءات حاسمة في العام الحالي لهذه المرحلة تحديدًا، مشددًا على ضرورة التسجيل الإلكتروني في الغياب، وحين يغيب طالب المرحلة الثانوية لمدة 30 يومًا، يتم فصله نهائيًا، الأمر الذي يمنعه من دخول امتحانات هذا العام.

يُذكر أن الوزارة قررت فرض غرامة إنذار بقيمة 10 جنيهات تُدفع لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، وذلك في حال تخلف الطالب أو انقطاعه عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتستمر هذه الغرامة في التكرار كل عشرة أيام من غياب الطالب، ويتم سدادها عبر منافذ التحصيل الإلكتروني.

تم نسخ الرابط