رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية

وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية

قام الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بزيارة تفقدية لقاعدة محمد نجيب العسكرية. حضر الجولة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة. تأتي هذه الزيارة في إطار حرص القيادة العامة على المتابعة الميدانية لتشكيلات ووحدات الجيش.

عرض تفصيلي عن القاعدة العسكرية


استمع الفريق أول عبد المجيد صقر إلى شرح من اللواء أركان حرب هشام حسني، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، حول قاعدة محمد نجيب. تعد القاعدة من أبرز القلاع العسكرية المصرية، حيث تتمتع بقوة عسكرية ضاربة، إلى جانب وحدات قتالية وإدارية وميادين تدريب على كافة الأسلحة.

تفقد ميادين التدريب والرماية الإلكترونية


خلال جولته التفقدية، مر وزير الدفاع على ميادين التدريب التخصصية وناقش المقاتلين حول كيفية تنفيذهم لمهامهم. كما زار ميادين الرماية الإلكترونية، المجهزة بأحدث الأنظمة التكنولوجية، ما يؤهلها لاستضافة تدريبات مشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة. تفقد أيضاً أماكن الإقامة والإعاشة المخصصة لوفود الدول المشاركة في التدريبات المشتركة.

تحيات الرئيس السيسي للمقاتلين


شارك الفريق أول عبد المجيد صقر مقاتلي المنطقة الشمالية العسكرية وجبة الغذاء، ونقل لهم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتهنئته بمناسبة المولد النبوي الشريف. وأكد على الأهمية الاستراتيجية لقاعدة محمد نجيب باعتبارها قوة ردع على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي، قادرة على مواجهة أي تهديدات بفضل أحدث الأسلحة والمعدات.

تطوير مستمر لمنظومة التدريب والقدرات القتالية


وأشار وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة مستمرة في تطوير برامج التدريب القتالي، وفقاً لأسس علمية، بهدف الارتقاء بمنظومة إعداد وتأهيل الفرد المقاتل. كما أكد على دور القوات المسلحة في إنشاء قواعد عسكرية متكاملة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، بما يشمل موانئ بحرية وقواعد جوية وأحدث نظم التسليح العالمي.

تم نسخ الرابط