رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

افرحي يا ست الكل.. إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة وبدء الصرف اليوم

 إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة
إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" اعتباراً من شهر سبتمبر الجاري. يأتي ذلك بناءً على قاعدة بيانات البرنامج التي تغطي محافظات الجمهورية.

خطة طموحة لإنهاء قوائم الانتظار


أكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة تسعى، بدعم من القيادة السياسية، إلى إنهاء قوائم الانتظار في البرنامج. خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، تمت إضافة 123 ألف أسرة جديدة، مع الاستمرار في إدخال الأسر المتبقية في قوائم الانتظار. كما تعمل الوزارة على دراسة أوضاع الأسر التي خرجت من نطاق الدعم بسبب حصولها على فرص اقتصادية أو تغير مصادر دخلها.

صرف الدعم النقدي لشهر سبتمبر


وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة "تكافل وكرامة" لجميع المستفيدين ابتداءً من الأحد 15 سبتمبر، بما يشمل حاملي بطاقات "ميزة" البنكية. يمكن للمستفيدين سحب أموالهم عبر ماكينات الصراف الآلي في جميع أنحاء الجمهورية، أو استخدام الدفع الإلكتروني لإجراء المعاملات الحكومية والمشتريات.

متابعة عمليات الصرف


قامت الوزارة بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات، بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري لضمان سير الأمور بسلاسة.

أرقام وإحصاءات


يستفيد من برنامج "تكافل وكرامة" حوالي 5.2 مليون أسرة، تضم حوالي 22 مليون مواطناً. يتم تمويل 4.7 مليون أسرة من موازنة الدولة بتكلفة سنوية تبلغ 41 مليار جنيه، بينما يتم تمويل 500 ألف أسرة أخرى من قبل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تم نسخ الرابط