رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024

تنسيق- ارشيفية
تنسيق- ارشيفية

يُعد موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب عبر الإنترنت، خاصة بعد انتهاء فترة تسجيل رغبات الطلاب من كافة الشعب الدراسية في المرحلة الأولى، والتي شملت الطلاب الذين حصلوا على مجموع 50% أو الناجحين في الدور الثاني.

موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 ستُعلن خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من جميع محافظات الجمهورية.

يُشار إلى أن الوزارة قد فتحت باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة 2024 الذين نجحوا في امتحانات الدور الأول والمتخلفين عن التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية، وذلك من يوم الثلاثاء 10 سبتمبر حتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

وزير التعليم العالي

كيفية الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة عبر موقع التنسيق

يمكن الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة من خلال موقع التنسيق 2024 باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني عبر هذا الرابط (اضغط هنا).
  2. اختيار أيقونة "خدمات طلاب التنسيق".
  3. تحديد الخدمة المطلوبة (نتائج التنسيق).
  4. اختيار الشعبة الدراسية للطالب (علمي، أدبي).
  5. إدخال الرقم القومي، الرقم السري، ورقم جلوس الطالب.
  6. الضغط على "استعلام" أو "عرض النتيجة".
  7. ستظهر الكلية التي تم ترشيح الطالب للالتحاق بها للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب المستهدفين في المرحلة الثالثة من الشعبة العلمية يبلغ نحو 100,561 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد الطلاب من الشعبة الأدبية نحو 20,976 طالبًا وطالبة، بإجمالي 121,537 طالبًا وطالبة.

مد التنسيق يوما إضافيا

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة الـ 7 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

موعد فتح وغلق التنسيق الإلكتروني بالمرحلة الثالثة للثانوية العامة 

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من الـ 9 صباحًا وحتى الـ 3 ظهرًا طوال فترة التنسيق، لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

تنسيق- ارشيفية

مدة فتح موقع التنسيق الإلكتروني للمرحلة الثالثة 

بدأ موقع التنسيق الالكتروني السماح للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة تسجيل رغباتهم ضمن فاعليات تنسيق المرحلة الثالثة ولمدة ٣ أيام تنتهي مساء الإثنين المقبل في تمام السابعة.

وأوضح مكتب التنسيق أن الشعب العلمية حدها الأدنى 205 درجة بنسبة 50% بواقع 59705 طالب، والشعبة الأدبية بواقع 26495 طالب وطالبة، ليكون الإجمالي 86200.

تم نسخ الرابط