رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا لتنتهي الثلاثاء

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة الـ 7 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

موعد فتح وغلق التنسيق الإلكتروني بالمرحلة الثالثة للثانوية العامة 

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من الـ 9 صباحًا وحتى الـ 3 ظهرًا طوال فترة التنسيق، لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

مدة فتح موقع التنسيق الإلكتروني للمرحلة الثالثة 

بدأ موقع التنسيق الالكتروني السماح للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة تسجيل رغباتهم ضمن فاعليات تنسيق المرحلة الثالثة ولمدة ٣ أيام تنتهي مساء الإثنين المقبل في تمام السابعة.


وأوضح مكتب التنسيق أن الشعب العلمية حدها الأدنى 205 درجة بنسبة 50% بواقع 59705 طالب، والشعبة الأدبية بواقع 26495 طالب وطالبة، ليكون الإجمالي 86200.

موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة للثانوية العامة 

كما سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

 

موعد بدء المرحلة الثالثة لتلقى رغباتهم بتقليل الإغتراب 

سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد اعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.
 

ما زالت تساؤلات طلاب الثانوية العامة خاصة المرحلة الثالثة تشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية خاصةً على محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة لمعرفة العديد من التساؤلات التي تدور في أذهانهم حول المرحلة الثالثة بتنسيق المرحلة الثالثة وموعد بدءها وانتهائها، موعد إعلان النتيجة ، وموعد بدء تنسيق تقليل الإغتراب .

تم نسخ الرابط