رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر تحديث لـ عدد ضحايا حادث قطار الشرقية.. 4 وفيات وخروج 20 حالة من الطوارئ

حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية

ارتفع عدد ضحايا حادث قطار الشرقية، إلى 4  أربعة حالات وفاة، بعدما توفي رمضان حسن حنفي، البالغ من العمر 51 عامًا، من الزقازيق، متأثراً بإصاباته جراء حادث تصادم قطارين في الشرقية. 

عدد ضحايا حادث قطار الشرقية

المتوفى قد نُقل إلى العناية المركزة في مستشفى جامعة الزقازيق، حيث كان يعاني من كسور متعددة ونزيف في البطن، وتوفي فجر يوم الأحد. 

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

كما أكد الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب جامعة الزقازيق، أن الحالة الطبية للمصابين المحتجزين، من ضحايا حادث تصادم قطارين بالزقازيق مستقرة موضحًا أن المستشفى استقبل 38 حالة "24 رجل ، 11 سيدة ،3 أطفال " وتم رفع درجة الطوارئ بالمستشفيات، وإجراء عمليات جراحية متنوعة لعدد 3 حالات وحالتهم الطبية مستقرة، موضحًا أنه جار تحضير العمليات لـ3 حالات أخرى لتثبيت الكسور، بينما هناك 4 حالات محتجزة بالعناية المركزة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏قطار‏‏ و‏نص‏‏

وأشار إلى خروج 20 مصابا من الطوارئ، حيث لم تكن هناك إصابات أو وجود كدمات خفيفة، وذلك بعد عمل كافة الفحوصات الاكلينيكية والأشعات لهم والتأكد من عدم وجود ضرورة لحجزهم، وهناك 5 حالات تحت الملاحظة.

تفاصيل حادث قطار الشرقية

الحادث وقع بين القطار رقم 336، القادم من المنصورة والمتوجه إلى القاهرة، والقطار رقم 281، المنطلق من الزقازيق إلى الإسماعيلية، أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد في مدينة الزقازيق. حتى الآن، أسفر الحادث عن إصابة 49 شخصًا ووفاة 4 آخرين.

قامت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بزيارة المصابين في مستشفى جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار، حيث اطمأنت على حالتهم الصحية ووجهت بسرعة تقديم الدعم اللازم لهم ولعائلات الضحايا. كما التقت مع متطوعي الهلال الأحمر المصري في الشرقية وطلبت منهم تقديم الدعم والمساندة.

تعويضات حادث قطار الشرقية

وأفاد الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن، أن وزيرة التضامن وجهت منذ اللحظات الأولى بتوجيه فرق الإغاثة والهلال الأحمر إلى موقع الحادث. 

وأضاف أن هناك دعمًا فوريًا للمصابين من الهلال الأحمر والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى تعويضات مالية للمتوفين.

من جانبه، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء كلف لجنة مختصة بالتحقيق في أسباب الحادث وتحديد المسؤولين عن التقصير. كما وجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والتعليم العالي بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ووزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة أشكال الدعم والتعويضات.

تم نسخ الرابط