رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ساحران في قبضة العدالة.. خدعا ضحاياهما بروحانيات وهمية عبر فيسبوك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في خطوة جريئة لضرب أوكار الاحتيال والشعوذة، تمكنت الأجهزة الأمنية من الإطاحة بشخصين استغلا ضعف ضحاياهم بإيهامهم بالعلاج الروحاني والسحر. 

لم يكن الأمر مجرد ادعاءات عابرة، بل جريمة مُحكمة تم الترويج لها عبر صفحات "فيسبوك"، حيث أوهم المحتالان المواطنين بقدرتهما على حل مشكلاتهم الشخصية مقابل مبالغ طائلة. 

وبحرفية عالية، نجحت الإدارة العامة لحماية الآداب في تعقب أنشطتهما المشبوهة، حتى تم ضبطهما في منطقة العطارين بالإسكندرية وبحوزتهما أدوات الشعوذة ودلائل تؤكد تورطهما في هذه الجرائم.

تفاصيل الواقعه

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة ممارسة شخصين مقيمين بمحافظة القاهرة، النصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرتهما على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

تحريات رجال الامن 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال وجودهما بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وبحوزتهما 2 هاتف محمول بفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، والأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال بجميع أشكالها.

تم نسخ الرابط