رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أكبر شبكة غسل أموال.. ضبط 6 أفراد استخدموا 60 مليون جنيه لتبييض أموال تجارة المخدرات

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

في إطار جهودها المستمرة لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية، اتخذت وزارة الداخلية خطوات حاسمة ضد شبكة متورطة في غسل أموال طائلة تصل قيمتها إلى 60 مليون جنيه، والتي كانت متحصلة من نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة. 

تفاصيل الواقعة 

حيث ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية، 6 أشخاص، بينهم 5 لهم سجل جنائي، يتخذون من محافظة قنا مركزًا لنشاطهم الإجرامي. 

هؤلاء الأشخاص قاموا بتحويل أموالهم غير المشروعة إلى ممتلكات شرعية عبر تأسيس أنشطة تجارية، شراء عقارات، أراضٍ، سيارات، وذلك في محاولة لتخفيف أثر أموالهم القذرة وإضفاء صبغة قانونية عليها.

تحريات رجال الامن 

وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال 6 أشخاص لـ 5 منهم معلومات جنائية مقيمون بمحافظة قنا، لغسلهم الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية، شراء العقارات والأراضي والسيارات، وقدرت تلك الممتلكات بـ 60 مليون جنيه تقريبًا.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي هذا استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تم نسخ الرابط