رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تبدأ بأعمال هاني لاشين وساندرا نشأت وأمير رمسيس.. مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين

أمير رمسيس
أمير رمسيس

بالتعاون مع المعهد العالي للسينما  وعميدته الدكتورة إيمان يونس ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن دورته الثانية التي تنطلق في الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر الجاري برنامجا سنويا خاصا يعرض فيه مشروعات تخرج كبار المخرجين من أبناء وخريجي المعهد .


يعرض المهرجان ضمن هذا البرنامج مشروعات مع مرتبة الشرف للمخرج الكبير هاني لاشين  وفيلما أخر من إخراجه أيضا  بعنوان القارب الذي يعد بداية التعاون المشترك بينه وبين الفنان العالمي الراحل عمر الشريف قدمه لاشين عام 1980 بعد تخرجه من المعهد بأربعة أعوام .


ويضم البرنامج عروضا هي  أخر شتا للمخرجة ساندرا نشأت ومن بطولة مني زكي وداليا إبراهيم  ووسط البلد للمخرج أمير رمسيس ومن بطولة عمرو سعد .

يقول المخرج أمير رمسيس : رائع جدا أن نستعيد مشروعات تخرجنا مع أجيال جديدة ونسترجع معها ذكرياتنا خلال فترة الدراسة بالمعهد وتفاصيل عشناها ونحن نحضر لمشروعات تخرجنا والمجهود الذي بذلناه بعشق شديد خلال فترات التصوير الممتعة  .


وأضاف : سأشاهد فيلمي  مع الجمهور بعين مختلفة تماما عن عين الطالب الذي قدم المشروع وهو ينتقل من مرحلة الهواية والدراسة الي مرحلة الإحتراف والعمل .

ومن جانبه ذكر السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان  أن برنامج مشروعات تخرج كبار المخرجين سيكون سنويا في دورات المهرجان المقبلة بهدف إحياء هذه المشروعات وإستعادة مشاهدتها مع أجيال مختلفة من الشباب .

وقال : أن هذا البرنامج سيضم في عروضه خلال السنوات القادمة مشروعات لمخرجين كبار مثل الراحل  الدكتور سمير سيف والمخرجة هالة خليل والمخرج شريف عرفة والمخرج مروان حامد  وأخرين وهذه الأعمال قدمها المعهد للمهرجان لعرضها لجمهوره .

تم نسخ الرابط