رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بطائرات مسيرة.. كتائب القسام تعلن استهداف منصة غاز إسرائيلية بالبحر المتوسط

كتائب القسام - صورة أرشيفية
كتائب القسام - صورة أرشيفية

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" استهداف منصة غاز إسرائيلية قبالة ساحل شمال غزة بعرض البحر المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة طراز "شهاب".

طائرات مسيرة

وذكر بيان لكتائب القسام، اليوم الخميس، قالت فيه"أُدخلت إلى الخدمة طائرات مسيرة انتحارية من طراز شهاب محلية الصنع، استهدفت بها منصة الغاز قبالة ساحل غزة أمس، وتحشيدات عسكرية على تخوم القطاع ظهر اليوم الخميس".

استهداف مطار رامون

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حركة حماس الفلسطينية، استهداف مطار رامون الإسرائيلي بالقرب من منتجع إيلات المطل على البحر الأحمر بصاروخ ذات قوة تدميرية كبيرة، وذلك وفقاً لما أوردة موقع «روسيا اليوم».

إطلاق صاروخ عياش 250

وقال المتحدث العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة في بيان: إنه تم "إطلاق صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية كبيرة، نحو مطار رامون على بعد نحو 220 كم من غزة".

وفي المقابل نفي مسئول إسرائيلي استهداف المطار قائلًا: "لم يصب أي صاروخ مطار رامون الذي يعمل بشكل طبيعي".

هجمات صاروخية

فيما ذكرت قناة العربية أن القوات الإسرائيلية قدرت بأن ما يقارب 100 صاروخ أطلقت على وسط إسرائيل وجنوبها.

وفي وقت سابق من اليوم هاجم مستوطنون إسرائيليون، منازل مواطنين فلسطينيين في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد غسان وأحمد النتشة في حي المصرارة، عقب الاعتداء عليهم بشكل وحشي من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه.

طائرة بدون طيار

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام عبرية بأن السكان الإسرائيليين على حدود غزة قالوا إنهم سمعوا دوي انفجارات في سماء المنطقة بعد إسقاط طائرة بدون طيار.

حقل مفتوح

وقال مسئولون محليون للصحيفة الإسرائيلية "تايمز أوف إسرائيل"، إن "إحدى الطائرات المسيرة التي أطلقتها "حماس" على جنوب إسرائيل تحطمت في حقل مفتوح، ولم تتسبب في إصابة أو أضرار".

مصر تدين عنف الجماعات اليهودية

وكانت جمهورية مصر العربية، قد ادانت أعمال العنف والتحريض التى قامت بها مجموعات يهودية متطرفة، مستهدفة الأشقاء الفلسطينيين من سُكان البلدة القديمة فى القدس الشرقية، ما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

تم نسخ الرابط