رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يتناول 2.5 كيلو لحوم.. وفاة المرعب أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

توفي لاعب كمال الأجسام البيلاروسي، إيليا يفيمتشوك، أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 36 عاما، الذي وصِف بأنه أضخم لاعب كمال أجسام في العالم، إذ كان يتناول سبع وجبات في اليوم.

سبب وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

ووفقا لوسائل إعلام بيلاروسية، فإن الرياضي إيليا يفيمتشوك أصيب بنوبة قلبية في منزله في 8 سبتمبر الجاري ودخل في غيبوبة، وحاولت زوجته آنا إنعاشه حتى يصل طاقم الإسعاف، وتم نقله إلى المستشفى بواسطة مروحية "طائرة هليكوبتر"، لكنه توفي بعد يومين في المستشفى.

لاعب كمال الأجسام البيلاروسي

وقالت آنا: "لقد صليت طوال هذا الوقت، على أمل أن يتعافى إيليا، وكان قلبه ينبض لمدة يومين".

إيليا يفيمتشوك

ويعود سبب وفاة لاعب كمال الأجسام لإصابته بأزمة قلبية، ولم ينجح الأطباء في علاجه سريعا، والبعض أرجع سبب إصابته بأزمة قلبية إلى إكثاره من تناول المنشطات.

يتناول 7 وجبات يوميا

وكان يبلغ طول إيليا يفيمتشوك 185 سم ووزنه 158 كجم، ونظامه الغذائي، كان يتضمن سبع وجبات يومية، ومكون من نحو 2 كيلوجرام ونصف الكيلو من اللحم، وأكثر من 100 قطعة من السوشي.

إيليا يفيمتشوك

وكان يرفع لاعب كمال الأجسام الراحل وهو على الأرض وزن 272 كجم، ولم يشارك إيليا يفيمتشوك في منافسات كمال الأجسام الاحترافية، لكنه شارك تدريباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كان لديه مئات الآلاف من المتابعين عبر جميع المنصات.

حلم الوصول الى مستوى أرنولد شوارزنيجر

على الرغم من أن لاعب كمال الأجسام الراحل، لم يشارك في منافسات كمال الأجسام بشكل احترافي، إلا أنه أصبح مشهورا على وسائل التواصل الاجتماعي وكان لديه أكثر من 300000 متابع على تطبيق "إنستجرام"، حيث يعتقد المعجبون أنه تجاوز حدود الأداء البشري.

ارنولد شوارزنيجر

وقال البيلاروسي إنه دائما ما أراد أن يكون مشابها للأمريكي الشهير أرنولد شوارزنيجر، حيث عاش إيليا يفيمتشوك في بيلاروس، ومن ثم في جمهورية التشيك والولايات المتحدة ودبي.

لاعب كمال الأجسام البريطاني نيل كوري

ويأتي خبر وفاة إيليا يفيمتشيك، بعد فترة وجيزة من وفاة لاعب كمال الأجسام البريطاني نيل كوري 34 عاما، حيث تم العثور على نيل كوري ميتًا في شقته، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن والديه ألقيا باللوم في وفاته على استخدام المنشطات لفترة طويلة.

تم نسخ الرابط