رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انهيار عقار شبرا.. التفاصيل الكاملة لكارثة ابتلاع أسرة تحت الأنقاض وجهود الأمن في انتشال الضحايا

العقار المنهار
العقار المنهار

على وقع صرخات المارة وأصوات سيارات الإسعاف، انهارت أحلام أسرة صغيرة تحت أنقاض عقار شبرا المنكوب عقار كان يحمل في طياته ذكريات وحياة أجيال، تحوّل في لحظة إلى ركام. 

بين أنقاضه، وجدت ابنتا صاحب العقار وحفيدته مصيرهنّ المأساوي، ليبقى صوت الحزن هو الصدى الوحيد الذي يملأ المكان.

تفاصيل الحدث

بدأت المأساة عندما تلقّت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا عاجلًا يُفيد بانهيار عقار مكون من أربعة طوابق بشارع التاج رقم 13 أ، بمنطقة شبرا مصر. 

على الفور، تحركت قوات الحماية المدنية والشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ننشر أسماء ضحايا عقار شبرا المنهار

وتبين أن الضحايا هم أبناء مالك العقار وحفيدته، حيث لقيت سيدة تدعى ندى سمير وشقيقتها نادين سمير مصرعهم أسفل الأنقاض في العقار كما توفيت ابنة أحداهن برفقتهم أسفل أنقاض العقار المنكوب.

ضحايا عقار شبرا المنهار

تحريات رجال الامن 

العقار الذي يبلغ مساحته 180 مترًا كان يضم أسرة صغيرة، مكونة من عامل وابنتيه وحفيدته وبالرغم من الجهود المكثفة لفرق الإنقاذ، لم يكن هناك سوى الألم بعد انتشال جثث ثلاث ضحايا من أسفل الأنقاض.

جهود الإنقاذ

استمرت قوات الحماية المدنية في رفع الأنقاض بمعدات ثقيلة، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالقاهرة ومحافظة القاهرة.كما تم تشكيل لجنة هندسية مختصة لمعاينة مكان الحادث وفحص العقارات المجاورة، لضمان سلامة السكان وتجنب تكرار مثل هذه المأساة.

 عقار شبرا المنهار

شهود عيان من مكان الحادث

وكشف أحد أقارب ضحايا عقار شبرا المنهار، أن من بينهم فتاة كانت تستعد للزواج حيث قامت بعقد قرانها قبل فترة وجيزة وكانت تجهز شقتها هي وعريسها منذ سنوات لإقامة الفرح واستكمال الزيجة.

وقال أحد الجيران في محيط عقار شبرا المنكوب في القاهرة، بأن العقار كان ضمن العقارات التي سيتم إخلائها ولكن لتوسعة الشارع وأن بعض المنازل في الشارع تم تنكيسها.

 تمركز سيارات الإسعاف

ورغم كل الجهود، تبقى لحظات الانتظار للمفقودين أصعب ما في هذا المشهد المؤلم، حيث تمركزت سيارات الإسعاف في الموقع تحسبًا لأي إصابات جديدة، فيما يقوم رجال المباحث بجمع المعلومات والتحريات حول ظروف وملابسات الحادث.

تم نسخ الرابط