رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«انتكاسة تاريخية».. هل يفشل منتخب البرازيل في التأهل لكأس العالم 2026؟

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

بعد سلسلة الهزائم التاريخية التي لحقت بمنتخب البرازيل في الفترة الأخيرة، وذلك خلال مبارياته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي أصبحت تؤثر في وصوله إلى المونديال المقبل.
ويعيش منتخب البرازيل أزمة حقيقية في ظل تغيير العديد من المدربين، حيث تخشى جماهير "السيلساو" أن يستمر هذا الأداء الهزيل، ليصل غلى غياب "السامبا" عن بطولة كأس العالم 2026، بعد الهزيمة من منتخب باراجواي، مما يطرح الكثير من التساؤلات عن سبب هذا تراجع الأداء وتقديم هذه الأرقام الكارثية.

سلسلة هزائم تاريخية 

ولأول مرة في تاريخ كرة القدم البرازيلية، يدخل المنتخب في سلسلة نتائج كارثية في تصفيات كأس العالم 2026، حيث إنه كان يثبت تفوقه في هذه التصفيات، رغم الإداء الضعيف الذي يقدمه منذ البطولات الماضية.
لكن تعرض "السيلساو" للهزيمة في أربع مباريات على التوالي، وذلك ضد منتخبات أورجواي (2-0)، وكولومبيا (1-0) ومنتخب الأرجنتين (1-0)، وأخيرًا أمام بارجواي بهدف نظيف، فيما انتصر البرازيل في لقاء وحيد أمام منتخب الإكوادور بهدف دون رد.

هجوم ضعيف وجرس إنذار

 

ويتواجد منتخب البرازيل في المركز الخامس لترتيب قارة أمريكا الجنوبية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، حيث يعتبر هجوم "السامبا" الأضعف من بين منتخبات القارة، حيث سجل 9 أهداف واستقبل 8 أهداف خلال ثمانية مباريات.

وفشل منتخب البرازيل في هز شباك المنافسين خلال الأربع مباريات الماضية، وذلك عند مواجهة كبار القارة، وقد سخرت الصحافة الأرجنتينية من تواجد منتخب "السامبا" في المركز الخامس، عندما كتبت، "أربع هزائم وفي المركز الخامس، على البرازيل أن يكون ممتنًا لزيادة عدد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2026".


وقد يزداد الأمر صعوبة مع منتخب البرازيل، بسبب أن فارق النقاط بينهم وبين آخر المتأهلين لا يتجاوز نقطة واحدة، مما ينذر بعصوبة الوصول إلى المونديال على لاعبي "السامبا"، خاصة وأن المباريات المقبلة لهم ستكون في غاية الصعوبة، وذلك أمام تشيلي وأوروجواي وبيرو وفنزويلا.

تم نسخ الرابط