رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البترول تكشف عن إمكانية عودة تخفيف الأحمال: مقدرش أكد أو أنفي لكن إحنا معندناش عجز من الغاز والمازوت (فيديو)

حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية
حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، مستجدات استقبال شحنات غاز مسال جديدة من الخارج؛ من أجل تغذية شبكة الكهرباء المصرية، لعدم العودة إلى تخفيف الأحمال من جديد.

وأوضح عبد العزيز، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر، حيث رفعت الشركة القابضة للغازات، شحنات الغاز المسال المتعاقدة عليها من 21 شحنة إلى 32.

وتابع متحدث البترول: يتم تحويل الغاز المسال المستورد من الخارج، إلى غاز، وضخه في الشبكة القومية لكهرباء مصر من أجل توليد الكهرباء، حيث توجد لدينا سفينة في شرم الشيخ يتم بها تحويل الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي، على أن يتم ضخه في الشبكة القومية للغاز المصرية بشكل مستمر.

وحول تعليقه عن إمكانية العودة إلى انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، رد متحدث البترول قائلاً: لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي؛ لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء. 

وأضاف حمدي عبد العزيز، أن هناك مناقشات ومباحثات جارية خلال الفترة الحالية مع دولة قبرص بشأن الغاز، حيث يوجد هناك اتفاق مسبق بشأن مد خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة من أجل التصدير أو شرائه، ويتم التجهيز لبرامج جديدة للاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.

وأردف متحدث البترول: الدولة المصرية ملتزمة بسداد مستحقات الشركات الأجنبية في قطاع البترول وفقًا للتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تم نسخ الرابط