رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فيلم "الفستان الأبيض" يشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان الجونة السينمائي ويشهد عرضه الأول

فيلم الفستان الأبيض
فيلم الفستان الأبيض

أعلنت شركة المنتجة عن مشاركة فيلم «الفستان الأبيض» في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات «الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي»  لعام 2024. ومن المقرر أن يشهد الفيلم عرضه الأول في المهرجان بحضور فريق العمل والنجوم المشاركين.


فيلم "الفستان الأبيض" يسرد قصة "وردة"، التي تفقد فستان زفافها قبل يوم واحد فقط من حفل الزفاف، ما يدفعها للانطلاق في رحلة عبر شوارع القاهرة للبحث عن بديل. خلال هذه الرحلة، تكتشف جوانب جديدة من حياتها وعلاقتها بالمدينة، وتخوض تجربة تكشف لها عن ذاتها بعمق أكبر.


الفيلم يعد أول إنتاج مشترك بين "فيلم كلينك"، للمنتج "محمد حفظي"، و"ذا بلانيت ستوديوز"، للمنتج "طارق نصر"، ويشارك في الإنتاج الفنانة "ياسمين رئيس". 

الفيلم من تأليف وإخراج جيلان عوف، وبطولة ياسمين رئيس، أسماء جلال، أحمد خالد صالح، سلوى محمد علي، ولبنى ونس، مع ظهور خاص لكل من أروى جودة، إنجي أبو السعود، وميمي جمال.
يضم فريق العمل للفيلم "أحمد عبد الله السيد" كمنتج إبداعي، و"عمر أبو دومة" كمدير تصوير، مع تصميم الأزياء من قبل "ريم العدل"، والموسيقى التصويرية من تأليف "خالد حماد"، والإشراف الفني والديكور بقيادة "عاصم علي".
وعبّرت المخرجة "جيلان عوف" عن سعادتها بمشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان، مشيرة إلى أن العمل استغرق وقتاً طويلاً في الكتابة والإخراج لضمان تقديم رسالة الفيلم بصدق ونقل المشاعر الإنسانية التي تمر بها الشخصية الرئيسية "وردة" في ليلة زفافها. وأضافت أن الأداء النسائي المتميز لكل من "ياسمين رئيس" و"أسماء جلال" ظهر بأسلوب جديد ومختلف يعكس عمق الشخصية وتطورها".
من الجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة سيقام في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، ومن المتوقع أن يحظى فيلم "الفستان الأبيض" باهتمام واسع من الجمهور والنقاد على حد سواء ضمن قائمة الأفلام المتميزة المشاركة في المهرجان

تم نسخ الرابط