رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس مصلحة الضرائب للمستثمرين: لا توجد نية لزيادة الضرائب خلال المرحلة المقبلة

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

قالت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه لا توجد نية لزيادة الضرائب خلال المرحلة المقبلة،

تحفيز بيئة الاعمال

أضافت رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال لقائها بممثلي الصحف والمواقع الإخبارية بحضور قيادات المصلحةالضرائب،  أن المصلحة تعمل علي تقديم كافة التيسيرات للممولين باعتباره توجها عاما من الحكومة وتكليفا من القيادة السياسية لجذب الاستثمار وتحفيز بيئة الاعمال.

مصلحة الضرائب المصرية

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن هناك إعفاءات ضريبية جديدة بهدف تحسين بيئة العمل والصورة الذهنية بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال والمستثمرين، ومعالجة التحديات التي يواجهها الممولين.

تذليل كافة المعوقات

وأشارت إلى أن هناك حوافز سيتم الإعلان عنها تستهدف تذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين وذلك خلال مؤتمر غدا للإعلان عن الحوافز الاستثمارية سيعقدان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية .

صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال

والجدير بالذكر ، قال أحمد كجوك وزير المالية، أنه سيتم غدا الأربعاء، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، الإعلان عن بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال ترتكز على «الشراكة والمساندة واليقين»، وتتضمن آليات جديدة لتحقيق تحسن ملموس على أرض الواقع في جودة الخدمات الضريبية المقدمة لمجتمع الأعمال وسرعة إنهاء الملفات والمنازعات.

ضريبة الأرباح الرأسمالية

قال «كجوك» في اللقاء الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، بحضور أعضاء الغرفة الامريكية للتجارة وأداره طارق توفيق رئيس الغرفه والمحاسب كامل صالح عضو الغرفة، إن الوزارة منفتحة على كل الأفكار فيما يخص قضايا الازدواج الضريبي والتحول الطاقى وضريبة الأرباح الرأسمالية وآليات تحفيز سياحة التصدير وغيرها، وأشار إلى أن مصر مفتوحة لكل أنواع الاستثمار، مؤكدا على أن البنك المركزى يقوم بدوره في إدارة ملف الاستثمارات غير المباشرة (الأموال الساخنة ).

أعباء الدين للناتج المحلي

وذكر أن العمل جار على صياغة استراتيجية متكاملة ومتسقة وطموحة لخفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلي، كما تتم دراسة أفكار وتدابير مبتكرة لتنويع الأدوات المتاحة بالسوق المحلي مثل الصكوك والسندات الخضراء، اضافة إلى التوجه للعمل على تحويل بعض الديون إلى استثمارات، وتنويع أدوات ومصادر وعملات وأسواق التمويل وشرائح المستثمرين، وخلق مساحة كافية لدعم القطاعات الإنتاجية والتنمية البشرية وبرامج الإنفاق الاجتماعي.

          
تم نسخ الرابط