رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجأة بشأن ضوابط العمرة.. مشرف لكل 50 معتمر بدلا من 135

الحج والعمرة
الحج والعمرة

 أكد ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الشعب المصري يفضل أن يسافر لأداء مناسك العمرة في ذكرى المولد النبوي الشريف.

قال ناصر ترك في مداخلة هاتفية في برنامج " الساعة 6 " المذاع على قناة " الحياة"، :" تم مناقشة ضوابط العمرة هذا الموسم وتم رفعها للوزير للاعتماد ".

وتابع ناصر ترك :" هناك ضمانات مالية تصل قيمتها لـ 5 مليون جنيه وتقوم شركات السياحة بدفعها كي تعتمد في البوابة المصرية للعمرة ".

مشرف لكل 50 معتمر

وأكمل ناصر ترك :" من الضوابط الجديدة أن يكون هناك مشرف لكل 50 معتمر بدلا من 135 معتمر كي يكون هناك رعاية بشكل أكبر للمعتمرين ".

ولفت ناصر ترك :" من الضوابط الجديدة أن يكون العقد المتواجد مع المعتمر والذي يتم تحميله على البوابة المصرية للعمرة يكون عقد تفصيلي به كافة معلومات وبيانات الرحلة ".

وتابع ناصر ترك :" على المواطن أن يحجز العمرة مع كيان شرعي معتمد وتكون شركة سياحة معتمدة وليس عبر وسيط غير معروف ".

ضوابط العمرة 


وكشفت تقارير صحفية، صباح اليوم، إنه تم الانتهاء من الضوابط الجديدة للعمرة ، ويتبقي توقيع وزير السياحة والآثار عليها لتخرج إلى حيز التنفيذ .

وأضافت التقارير، أنه تم التوافق على خطاب ضمان العمرة بقيمة مليون و500 ألف جنيه على شركات السياحة ،بالإضافة  إلى 3.5 مليون جنيه شيكات بنكية .

الضوابط الجديدة للعمرة

أضاف أن الضوابط الجديدة للعمرة المتوقع خروجها خلال الساعات القليلة القادمة ، الجديد بها مشرف لكل 50 معتمرا، على أن تبقي باقي الضوابط كما هي في العام السابق .

تم نسخ الرابط