رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هي زوجة عبد الله رشدي وسبب وفاتها؟

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

تصدّر اسم الداعية المصري عبد الله رشدي مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية بسبب عدم حضوره جلسة محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجته، حيث حضر المحامي الخاص به فقط. تناولت المحكمة خلال الجلسة تقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة الضحية.

تأجيل محاكمة الطبيب المتهم في وفاة زوجة عبد الله رشدي

أجلت محكمة جنح القاهرة الجديدة محاكمة طبيب النساء والتوليد المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي إلى الدور الأول من شهر أكتوبر بسبب عدم وصول التقرير الطبي. يواجه الطبيب عقوبة قانونية إذا ثبتت الأدلة ضده بعد ورود التقرير الطبي.

القضية بدأت بتقديم محامٍ بلاغًا للنائب العام نيابةً عن عبد الله رشدي ضد مسؤولي مستشفى خاص، يتهمهم فيه بالتسبب في وفاة زوجته نتيجة خطأ طبي وإهمال جسيم في أحد المستشفيات بالتجمع الخامس.

العقوبات القانونية المحتملة

وفقًا للمادة 244 من قانون العقوبات، يعاقب الطبيب بالحبس لمدة لا تتجاوز سنة واحدة أو بغرامة لا تزيد على مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تسبب تصرفه في جرح للمريض.

في حال تسبب تصرف الطبيب في إحداث عاهة مستديمة، يُعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

إذا أدى الخطأ إلى وفاة المريض، وفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات، يُعاقب الطبيب بالحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تقل عن 100 جنيه ولا تتجاوز 500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

تفاصيل الجلسة والمرافعات

استمعت محكمة جنح القاهرة الجديدة إلى مرافعة دفاع الضحية في قضية طبيب النساء والتوليد المتهم، حيث أشار المحامي أحمد مهران، ممثل زوجة الشيخ عبد الله رشدي، إلى أن تقرير المستشفى يتعارض مع الحقائق، كما أوضح أن الفيديوهات التي تم تصويرها داخل المستشفى تثبت أن الإهمال الذي أدى إلى وفاة زوجة موكله كان من قبل أطباء التخدير وأطباء العناية المركزة وليس طبيب النساء.

أشار المحامي أيضًا إلى أن تقرير الطب الشرعي أغفل بعض الإصابات التي تعرضت لها زوجة موكله، ما يتعارض مع الواقع، واستدعت المحكمة رئيس لجنة الطب الشرعي لطرح بعض الأسئلة حول النقاط التي لم تُذكر في التقرير، حيث أكد الطبيب أمام المحكمة أنه لم يتلقَ المستندات المتعلقة بالقضية.

قررت المحكمة إرسال نسخة من الأدلة إلى الطبيب الشرعي لإعداد التقرير النهائي حول حالة وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي ومنحته مهلة شهر لإعداد التقرير.

ملابسات الحادثة والتحقيقات

تقدم البلاغ بطلب لإعادة فتح التحقيق في وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي نتيجة خطأ طبي وإهمال جسيم، مع طلب إعادة فحص الأدلة والمستندات من قبل لجنة خماسية في الطب الشرعي، وتفريغ مقاطع فيديو توضح تفاصيل الحادثة وتكشف مدى الإهمال والأشخاص المتسببين في الوفاة.

من هي زوجة عبد الله رشدي وسبب وفاتها

اتهم رشدي المستشفى بارتكاب خطأ طبي أدى إلى دخول زوجته، التي كانت تبلغ من العمر 35 عامًا، في حالة حرجة وتوقف قلبها، قبل أن تُوضع على أجهزة الإنعاش وتفارق الحياة بعد ساعات.

نعى رشدي زوجته عبر حسابه على تويتر، معبرًا عن حزنه على فراقها بعد 15 عامًا من العشرة، مشيرًا إلى أنها كانت الزوجة المحبة ورفيقة الدرب الوفية.

من جانبه، علق مدير مستشفى نسائم بمصر، مصطفى شكري، على وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي، موضحًا أن الزوجة المتوفاة كانت تعاني من مشكلة نسائية تتطلب جراحة خاصة، خضعت لها على يد طبيب خاص وكانت تتابع حالتها الصحية خارج المستشفى.

تم نسخ الرابط